الحكومة تفجر أزمة فى الصحف القومية بسبب عدم إقرار العلاوة

AYMAN
ايمن عبد المجيد ،عضو رابطة مجالس إدارات الصحف القومية

حالة من الاحتقان سادت بين الصحفيين العاملين بالصحف القومية،نتيجة تأخر إقرار الحكومة للعلاوة السنوية التى كان من المقرر صرفها بدءًا من يوليو الماضى.

وقال أيمن عبد المجيد،عضو مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف ،وعضو رابطة مجالس إدارات الصحف القومية، أن الرابطة تدرس عددًا من الإجراءات سيتم الاعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة لحل مشكلة العلاوة،موضحًا أن هناك اتجاه لعقد اجتماع لرابطة مجالس إدارات الصحف القومية الأسبوع المقبل لمناقشة هذا الأمر.

وأوضح ،فى اتصال هاتفى لوكالة كاش نيوز، أن الحكومة ملزمة بإقرار العلاوة السنوية للصحف القومية،قائلًا :” ليس من العدل أن يتم إقرار مزايا مالية لعدد كبير من الجهات فى الدولة ،وأن يتم تأخير صرف العلاوة التى هى حق أصيل للصحفيين حتى الآن”.

وذكر “عبد المجيد” أن ما أوردته وزارة المالية بشأن إقرار علاوة بحد أدنى 180 جنيهًا هى علاوة قديمة ،وكان القرار بشأن ضمها للأجر،أما العلاوة المستحقة لهذا العام فلم يتم إقرارها حتى الآن،وهناك حالة من عدم الفهم بشأن ملابسات تأجيلها حتى الآن.

الجدير بالذكر أن وزارة المالية تأخرت فى صرف بدل الصحفيين لمدة شهرين،قبل أن تعتمد شيكًا بقيمة البدل نهاية أغسطس وتحل أزمة كانت فى طريقها للتصاعد.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة