الحكومة تقرر إتاحة 30% من مرتبات الموظفين مقدمًا من خلال بطاقات ميزة

قال محمد عبدالرحمن، مدير سياسات نظم الدفع بالبنك المركزى، إن بطاقات الدفع الوطنية “ميزة” تُوفر كل الخدمات البنكية “سحب، وإيداع، وتحويل”، ومن المقرر الانتهاء من إحلال وتجديد البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى “ميزة” فى يوليو المقبل.

وأشار إلى أنه تقرر إتاحة 30% من راتب الموظف مقدمًا لاستخدامه فى عمليات الشراء الإلكترونى من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية فقط بلا فوائد لمدة 6 أشهر، على أن يُسدد هذا المبلغ من الشهر الذى يليه؛ بما يُسهم فى التحول التدريجى إلى المجتمع غير النقدى.

وبدأت وزارة المالية بالتعاون مع الجهات الإدارية والبنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكترونى لمستحقات العاملين بالدولة، اعتبارًا من أول سبتمبر الحالى، إجراءات استبدال ما يقرب من 5 ملايين بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بكروت “ميزة” المؤَّمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية.

وتُتيح البطاقات الجديدة للمواطنين خدمات إضافية تتمثل فى السحب النقدى من ماكينات “ATM”، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى، والشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية “POS”؛ وذلك فى إطار خطة الدولة نحو التحول إلى المجتمع الرقمى وتحقيق أهداف الشمول المالى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة