الحكومة تقرر مد فترة حجز وحدات مبادرة “سكن لكل المصريين 2” لمنخفضي ومتوسطي الدخل

أعلن د.عاصم الجزار، وزير الإسكان، اليوم الأربعاء، عن مد فترة شراء كراسات الشروط، وسداد مُقدمات جدية الحجز، وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، لحجز الوحدات السكنية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، “سكن لكل المصريين 2” لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

وأوضح الوزير أن مد فترة الحجز ستكون لمدة أسبوعين لتصبح حتى يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021، حيث إنه كان من المقرر غلق باب الحجز غداً الخميس 9/9/2021.

وأوضح الوزير، أن مد فترة الحجز، جاء حرصاً من الوزارة على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين الراغبين فى الحصول على وحدة سكنية كاملة التشطيب ضمن مُبادرة البنك المركزي المصري الجديدة للتمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021.

وأشار إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين لحجز وحدات المبادرة الرئاسية، والاستفادة من المبادرة الرئاسية للتمويل العقارى.

وأشارت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أنه تم حتى الآن، سحب أكثر من 94 ألف كراسة شروط لحجز وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 2” بينما قام نحو 33 ألف مواطن بسداد مُقدمات جدية الحجز.

وقالت “عبد الحميد” : “تلقينا بالفعل طلبات من كثير ممن سحبوا الكراسات لمد الفترة، لحين استكمال أوراقهم للتقديم، موضحة أنه يتم سحب كراسات الشروط، وسداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، والمصروفات الإدارية، بمكاتب البريد المُميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، ويتم تسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المُرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكترونى للصندوق”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة