الحكومة تقرر منع تعيين أبناء العاملين والأقارب بمؤسساتها

أعلنت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أنها أصدرت قرارًا بعدم تعيين أقارب الدرجة الأولى والثانية في الوظائف الحكومة، منعًا أن تصبح المؤسسة ملك لعائلة واحدة، موضحة أن تعيين أبناء العاملين وتعين الأقارب يفتح المجال لانتشار الفساد بشكل واضح وكبير.

وأوضحت الوزيرة: “قانون الخدمة المدنية ينظم عملية التوظيف بشكل يتناسب مع احتياجات كل مؤسسة على حدا، وبشكل قانوني أكثر مما يساعد علي تيسير الأعمال، وخلق فرص وآفاق جديدة، مشيرة إلى أن الوزارة بدأت في إنشاء تدريب كوادر جديدة على إدارة الموارد البشرية والخاصة بشؤون العاملين، لرفع قدرات الشباب ورفع زيادة انتاجيتهم للعمل”.

وأشارت هالة السعيد إلى إن الوزارة تعمل على إنشاء نظام جديد لميكنة الخدمات، وهو يعد ملف مهم وصعب صعب مع كبر حجم مصر وكبر عدد السكان بها، موضحة أن هناك دول كثيرة حققت طفرة في مجال ميكنة الخدمات، ولكن هذه الدول عدد سكانها يتراوح بين الـ10 والـ15 مليون فقط.

وأضافت السعيد، في لقائها بالغرفة التجارية الفرنسية بالإسكندريةأنه جرى بدء العمل بنظام ميكنة الخدمات في عدد من المحافظات، من بينهم مدن القناة، وكانت الإسماعيلية أولى المحافظات، وآخر يوليو الجاري سيتم الانتهاء من سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد بالكامل، لافتة إلى أن الوزارة اختارت ملف المحليات على أن يكون الملف الأول لتشغيل نظام الميكنة به، نظرًا لتوسعه في مجالات مختلفة تهم قطاع كبير من الناس، وبها قدر كبير من الفساد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة