Null

الحكومة تنتهي من تدريب 6500 موظفًا بالجهاز الإداري

أعلنت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن المعهد قام علي مدار عام 2018 بتقديم عدد كبير من البرامج التدريبية للموظفين وصل عددها إلي حوالي 59 تدريب مختلف استفاد منها حوالى عدد 6508 موظف.

ويأتي ذلك في إطار الحرص علي تقديم كافة أشكال البرامج والدورات التدريبية والمشروعات التي تدعم خطة بناء القدرات باعتبارها محور هام من محاور عملية الإصلاح الإداري التى تتبناها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ويشارك المعهد القومي للإدارة في تنفيذها باعتباره الذراع التدريبي لوزارة التخطيط.

وأضافت المدير التنفيذي للمعهد القومى للإدارة أن الاستثمار في العنصر البشري وبناء الإنسان المصري يأتي في أولويات الحكومة، حيث أنه من المستهدف إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إداري يقوم علي الكفاءات، إلي جانب المساهمة بشكل واضح في تعزيز قدرات العاملين لتمكينهم من إدارة موارد الدولة بشكل كفء وفعال.

وأوضحت د.شريفة شريف أنه تم خلال عام 2018 تقديم مجموعة من البرامج التدريبية للقيادات الوسطى والموظفين بالجهاز الإداري للدولة منها برنامج الموارد البشرية لعدد 439 موظف، وندوة وفد وزارة التخطيط وحكومة الامارات والتى تم تقديمها لعدد 50 موظف، فضلا عن ندوة العاملين بوزارة التخطيط لعدد 1000 موظف.

وندوة المراجعة الداخلية لعدد 209 موظف، كما تم تقديم دورة تدريبية لعدد 1679 موظف بمشروع الميكنة التابع لوزارة الصحة، وكذلك تدريب 50 موظف ببرنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية SAAP وعدد 72 موظف بأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

CNA– الخدمة الاخبارية