الحكومة تُقر تيسيرات للمستثمرين بمنطقة ميت غمر

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار تقديم عدد من التيسيرات للمستثمرين الذين قاموا بشراء كراسة الشروط اثناء فترة طرح الهيئة عدد (107) وحدات صناعية كاملة التشطيب والمرافق بالمنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر، وذلك من أجل تنمية وتطوير صناعتهم داخل المنطقة.

وكانت الهيئة قامت بطرح هذه الوحدات، بمساحات مختلفة كاملة التشطيب بالمرافق كهرباء ومياه وصرف صحى تتراوح ما بين 144 متر مربع وحتى 576 متر مربع للمشروع الواحد، على أن تُصدر لها كافة الموافقات والتراخيص من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك وفقا لأحكام قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية.

وتضمنت التيسيرات، منح المشروعات فترة سماح لمدة (6) شهور يتم تحصيلها على أقساط سنوية بعد السنة الأولى ولمدة (3) سنوات بواقع شهرين لكل سنة مع احتساب الفوائد المستحقة للهيئة، وسداد الـ (6) شهور المتبقية من السنة الأولى بأقساط ربع سنوية آخر كل (3) شهور وحتى نهاية السنة.

كذلك أن تكون نسبة الزيادة السنوية للإيجار السنوي بواقع 10% كحد اقصى لمدة ثلاث سنوات يتم بعدها احتساب نسبة الزيادة السنوية مساوية لنسبة التضخم السنوي المعلنة من البنك المركزي المصري، وبداية من السنة الثانية يتم سداد الإيجار على اقساط ربع سنوية تسدد مقدما بفترة سماح (90) يوم يتم بعدها احتساب الغرامات المقررة.

إلى جانب تخفيض قيمة مبلغ تأمين الايجار ليكون 6 شهور يتم سداده عند التخصيص نقدا أو بخطاب ضمان غير مشروط لصالح الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واعفاء المستثمرين من مقابل الصيانة في السنة الأولى للتشغيل.

وقرر المجلس، بدء فتح حجز الوحدات المتخصصة فى الصناعات الهندسية والمنسوجات والاخشاب والصناعات الاخرى المكملة من اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019م، عبر الموقع الالكترونى www.investinegypt.gov.eg .

وأكدت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الوزارة تهدف بتقديمها تيسيرات للمستثمرين فى المنطقة الاستثمارية بميت غمر إلى جذب المزيد من استثمارات في العديد من المجالات، وعلى رأسها الصناعات المعدنية والألومنيوم والصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الهندسية والمنسوجات والاخشاب والصناعات الاخرى المكملة، للعمل في المنطقة الاستثمارية الجديدة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة