الحكومة: طرح السيارات بسعر أقل من السوق بمبادرة الإحلال.. وللمواطن الحق في إحلال أكثر من سيارة

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز، اليوم الجمعة، إن أسعار السيارات المشاركة بالمبادرة مخفضة عن سعر السوق.

ولفت، في بيان صحفي صادر عن وزارة المالية، إلى أن هناك 7 ماركات سيارات و21 فئة وطرازًا يمكن الاختيار من بينها، وأسعار كل منها معلنة علي الموقع الإلكتروني للتسهيل علي الراغبين في الاستفادة من المبادرة.

وأكد إمكانية اشتراك المواطن بأكثر من سيارة لنفس المستفيد، ويجوز لمن يشتغل في الأعمال الحرة وليس لديه مفردات مرتب التقدم للمبادرة ويكتفي فقط بتقديمه إقرارًا عن دخله السنوي في حالة طلبه تقسيط ثمن السيارة مع أحد البنوك.

كما يجوز بعد تقديم طلب الاشتراك في المبادرة تعديل نوع السيارة الجديدة في مرحلة اختيار السيارة طالما لم يتم تحديد موعد استلامها.

كما أكد أن المبادرة لا تشترى السيارات القديمة وإنما تقدم مجموعة من الحوافز المالية وغير المالية للمساعدة في إحلال السيارات المتقادمة، تتمثل في: حافز أخضر بنسبة 10% من سعر السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه لسيارة الملاكى، و20% بحد أقصى 45 ألف جنيه للتاكسى.

وأضاف أسعار السيارات المشاركة بالمبادرة مخفضة عن سعر السوق، ومجهزة بأسطوانة الغاز الطبيعى، مع التمتع بالفائدة المخفضة في حالة التقسيط الذي تتراوح مدته بين 7 سنوات إلي 10 سنوات حسب رغبة المستفيد.

وذلك بجانب الاستفادة من وثيقة تأمين على السيارة ومالكها ضد الحوادث أو الحريق أو السرقة، ووثيقة تأمين على حياة المستفيد من المبادرة بخلاف تسھيلات خدمات ما بعد البيع التى تشمل الصيانة وقطع الغيار بأسعار مخفضة.

وهو ما يحقق وفرًا ماليًا للمستفيدين يصل إلى 300 ألف جنيه فى سيارات الملاكى و386 ألف جنيه فى سيارات التاكسى وتتفاوت قيمته وفقًا لنوع وموديل السيارة الجديدة ونظام السداد؛ بما يُساعد فى تيسير امتلاك المواطنين لسيارات متطورة، ومُوفرة اقتصاديًا، وصديقة للبيئة، بدلاً من مركباتهم المتقادمة التي كانت تُكلفهم الكثير فى تشغيلها وصيانتها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة