الحكومة: طرح وعاء استثماري للأفراد والمؤسسات بعائد يومي أعلى من الودائع البنكية

تبدأ شركة “إن آي كابيتال” التابعة لبنك الاستثمار القومي ( وهو بنك حكومي يتبع وزارة التخطيط) طرح صندوق استثمار نقدي، غدًا الأحد، للأفراد والشركات، وهذا الصندوق يعد أداة استثمار وإدخار هامة.

وقد أعلنت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، أن الصندوق يطرح تحت اسم “سيولة” وهو صندوق بالجنيه المصري ذو العائد اليومي التراكمي بحجم إصدار مستهدف بين 50 إلى 100 مليون جنيه.

ونستعرض فيما يلي أهم النقاط للتعريف بالصندوق الجديد وكيفية الاستثمار به:

أولًا- سيتم فتح باب الاكتتاب للأفراد والمؤسسات ابتداءً من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021، على أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب 1000 جنيه.

ثانيًا- يحقق الصندوق عائد يومي تراكمي، وقد أشارت الشركات التي تم اسناد الاكتتاب لها إلى أن عائده سيكون أعلى من الودائع البنكية.

ثالثًا- يحافظ الصندوق على درجة سيولة عالية تتيح للمستثمرين الشراء والاسترداد اليومي.

رابعًا- يستثمر الصندوق أمواله في أدوات مالية السائلة وقصيرة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار ووثائق صناديق الاستثمار الأخرى.

خامسًا- يمكن الاكتتاب من خلال التواصل مع شركتي “عربية أون لاين” و”مباشر” حيث تم اسناد عمليات الاكتتاب في الصندوق للشركتين.

سادسًا- يسعى صندوق “إن آي كابيتال” النقدي لتقديم وإتاحة أدوات استثمارية جديدة بهدف تحقيق الشمول المالي وإتاحتها لمختلـف فئـات المجتمـع سـواء كانـت مؤسسـات أم أفـراد .

سابعًا- يتاح تلقي الاكتتاب في الصندوق الجديد إلكترونيًّا.

جدير بالذكر أن شركة “إن أى كابيتال” تأسست عام 2015 كشركة خدمات مالية مستقلة، يتم إدارتها بفكر وخبرة القطاع الخاص وتهدف إلى المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وتقدم شركة “إن أي كابيتال”مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية، وخدمات إدارة الاستثمار والاستشارات المالية في السوق المصرية.

كما تدير برنامج الطروحات الحكومية من أجل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للبورصة المصرية وتنويع مصادر الدخل للحكومة، بالإضافة الى تقديمها الاستشارات المالية وترويج الطروحات الخاصة بشركات القطاع الخاص.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة