الحكومة: مقابل تخريد أي سيارة لاستبدالها بأخرى جديدة لن يزيد على 50 ألف جنيه

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، أن القيمة التي سيتم احتسابها نظير تخريد السيارة القديمة لاستبدالها بجديدة لن تزيد على 50 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن مقابل التخريد سيكون هو دفعة المقدم ولن يتم طلب أيّة أموال إضافية للمقدم.

وذكرت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة ، اليوم، أن قيمة قسط شراء سيارة في مبادرة التخريد يختلف حسب السيارة سواء أجرة أو ملاكي ، لافتة إلى أن هناك بعض المتقدمين سيدفع 1600 جنيه فقط كقسط شهرى.

وذكرت أن مبادرة إحلال السيارات القديمة تنطبق على الملاكي أيضا والميكروباص والأجرة، وعقب انتهاء معرض تكنولوجيا تحويل السيارات سيتم دراسة الطلبات المتقدمة.

وأضافت، ، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم بمقر معرض تكنولوجيا تحول السيارات للطاقة النظيفة، أنه تم توحيد الإجراءات والمستندات على جميع البنوك المشاركة في مبادرة تحويل السيارات، مشيرة إلى أن عدد الطلبات التى تم تقديمها حتي الآن 20 ألف من مواطنين أنشأوا حسابات على الموقع الذى تم تدشينه.

وذكرت الوزيرة  أن هناك إقبالا غير مسبوق للتسجيل للتقدم بطلبات لإحلال السيارات المتهالكة، لافتة إلى أن من يتم قبوله سيتم تحويله لبنك للحصول على موافقة ائتمانية وبمجرد الموافقة يبدأ عملية التخريد وتسليم السيارة القديمة، ومقابل التخريد حسب السيارة التي يشتريها.

وتابعت، أن عدد المصانع التى بدأت الإنتاج 9 شركات، مشيرة إلى إجراء مراجعة للبيانات التي تم تسجيلها على الموقع، قائلة:” نسعي لحصول المتقدم علي موافقة من البنك خلال 5 أيام فقط، مؤكدة أنه بمجرد تسلم أول دفعة موافقات ائتمانية سيتم بعدها تحديد مدد زمنية واضحة وذلك للتخلص من البيروقراطية”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة