الدولار عند أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر

تماسك الدولار الأمريكي فوق أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي زادت فيه الرهانات على خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة، على الرغم من أن المستثمرين قلقين من البيع بقوة قبل قمة مجموعة العشرين التي تُعقد هذا الشهر.

ومقابل سلة من العملات الأخرى، استقر الدولار عند 96.80، قرب المستوى المنخفض المسجل في أواخر مارس البالغ 96.46. وتراجع الدولار واحدا بالمئة منذ بداية الشهر الجاري.

وتضع الأسواق في الحسبان احتمالا نسبته نحو 20% لخفض أسعار الفائدة في يونيو، لكنها تضع في الاعتبار احتمالا نسبته مئة بالمئة لخفض الفائدة في يوليو، ومن المقرر أن يعقد المركزي الأمريكي اجتماعه القادم بشأن السياسة النقدية الأسبوع القادم.

وعززت تصريحات تميل إلى التيسير النقدي من جانب مسؤولي المركزي الأمريكي وبيانات اقتصادية ضعيفة التوقعات بخفض أسعار الفائدة. لكن الأسواق تتطلع أيضا إلى اجتماع مجموعة العشرين في أوساكا في اليابان يومي 28 و29 يونيو.

وقال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، أمس الاثنين إنه مستعد لفرض المزيد من الرسوم إذا لم تحرز المحادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في اجتماع مجموعة العشرين تقدما.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة