الدولار يرتفع 5 قروش بتعاملات اليوم.. وسعر البيع يتخطى 19.5 جنيهًا بالبنوك

ارتفع الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، اليوم الأربعاء، بمقدار 5 قروش، لدى عدد كبير من البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وسجل الدولار أعلى سعر له اليوم لدى مصرف ابوظبي الاسلامي مصر عند 19.49 جنيهًا للشراء و19.52 جنيهًا للبيع، مقابل 19.44 جنيهًا للشراء و19.47 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

في الوقت نفسه ارتفع السعر لدى بنكي الأهلي ومصر –البنكين الأكبر بالسوق المحلية- إلى 19.44 جنيهًا للشراء و19.50 جنيهًا للبيع، مقابل 19.39 جنيهًا للشراء و19.45 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

كما شهدت العملة الأمريكية ارتفاعًا لدى بنوك العقاري المصري العربي والاسكندرية والأهلي المتحد إلى 19.46 جنيهًا للشراء و19.52 جنيهًا للبيع.

إلى أين يتجه الدولار؟

وتوقع بنك Standard Chartered البريطاني أن يكون التحرك في سعر الصرف بمصر تدريجيا، متوقعا أن يرتفع سعر الدولار إلى 20.75 جنيه بنهاية العام الحالي.

وتوقع البنك إبرام الحكومة المصرية إتفاقًا مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 6 مليارات دولار قبل نهاية سبتمبر الجاري.

من جانبها قالت د.سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، إن هناك مشكلة في توافر العملة الصعبة بالسوق المحلية نتيجة الظروف الاقتصادية العالمية، منها كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

ولفتت إلى أن الدولة خفضت الجنيه بقيمة 22% أمام الدولار في إنخفاض تدريجي، مرجحة أن يكون هناك تخفيض إلى مستويات أدنى مقابل الدولار الفترة المقبلة.

وأضافت، في تصريحات تليفزيونية، أن الدولار في عام 2016 ارتفع أمام الجنيه بشكل كبير، ثم عاود الاستقرار والانخفاض مرة أخرى، لافة إلى أن الدولة عملت على القضاء على السوق السوداء، إلى جانب ترشيد الاستيراد، وزيادة الاستثمارات وتحسين المناخ الاستثماري.

CNA- الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة