الدولار يهبط أمام الجنيه إلى أدنى مستوى في 4 أشهر.. وتوقعات بمزيد من التراجع

هبط الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بنهاية تعاملات الأسبوع أمس الخميس، إلى أدنى مستوى في 4 أشهر.

حيث سجل متوسط سعر العملة الأمريكية 15.70 جنيهًا للشراء و15.80 جنيهًا للبيع، وهو ذات السعر الذي كان قد سجله في منتصف مايو الماضي قبل أن يرتفع إلى مستويات أعلى بسبب أزمة كورونا، ثم يبدأ في التراجع تدريجيًا.

وانخفض الدولار أمس إلى أدنى سعر بتعاملات اليوم إلى 15.69 جنيهًا للشراء و15.79 جنيهًا للبيع لدى بنك HSBC، كما تراجع إلى 15.70 جنيهًا للشراء و15.80 جنيهًا للبيع لدى عدد من البنوك من بينها التجاري الدولي ومصر إيران للتنمية والمصرف المتحد.

أما لدى بنكي الأهلي ومصر فقد سجل 15.72 جنيهًا للشراء و15.82 جنيهًا للبيع.

وتوقع بنك الاستثمار نعيم، أن ينخفض الدولار مقابل الجنيه، خلال 2020، ليسجل 15.50 جنيه.

وقال تقرير صادر عن وحدة بحوث نعيم، بعنوان “مصر – ليست غريبة على إدارة الأزمات” إنه من المرجح، أن ينخفض سعر صرف الدولار إلى 15.50 جنيه خلال 2020.

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، قبل أيام، إن الجنيه المصري ارتفع مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية العام حتى 16 أغسطس بنسبة 0.66%، على عكس باقي عملات الأسواق الناشئة خلال هذه الفترة.

وأشار إلى أن منتصف شهر يونيو الماضي شهد عودة قوية للمستثمرين الأجانب لضخ استثماراتهم في الأسواق المالية المصرية؛ نتيجة تعافي الأسواق العالمية.

وكذلك للجهود المصرية الناجحة في احتواء الآثار الاقتصادية السلبية لأزمة كورونا، مما أدى لمعاودة الجنيه المصري في التعافي التدريجي لقيمته أمام الدولار الأمريكي في الآونة الأخيرة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة