الدولار يهبط إلى ما دون 16 جنيهًا مجددًا

هبط الدولار الأمريكي، في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بالبنوك المحلية، إلى ما دون 16 جنيهًا مجددًا بعد أن كان قد ارتفع عنها في الفترة الماضية بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وخسر الدولار الأمريكي في اليومين الماضيين نحو 8 قروش، وخلال تعاملات اليوم (حتى كتابة هذه المتابعة) انخفض بمقدار قرشين في عدد من البنوك، ولدى بنك HSBC تراجع إلى 15.98 جنيهًا للشراء و16.08 جنيهًا للبيع.

كما تراجع لدى بنوك الاسكندرية والإمارات دبي الوطني والتنمية الصناعية والاستثمار العربي والمصرف المتحد والأهلي الكويتي إلى مستوى 15.99 جنيهًا للشراء و16.09 جنيهًا للبيع.

في الوقت نفسه سجلت العملة الأمريكية لدى البنك الأهلي المصري والتجاري الدولي 16.01 جنيهًا للشراء و16.11 جنيهًا للبيع.

وتلقت مصر، أمس الاثنين، استثمارات أجنبية بقيمة 440 مليون دولارًا من المؤسسات وصناديق الإستثمار الدولية، في عودة قوية للمحافظ المالية والمستثمرين الاجانب إلى السوق، ذلك ما أكده مسئول مصرفي في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط.

يأتي ذلك في ضوء تزايد الثقة في الإقتصاد المصري والسياسات النقدية التي يتبعها البنك المركزي، خاصة بعد التوصل لإتفاق جديد مع صندوق النقد الدولي.

ولفت إلى تحسن أداء الجنيه المصري والتوقعات بإستمرار تحقيقه مكاسب أمام الدولار الأمريكي خلال الفترة المقبلة، مع تزايد تدفقات النقد الأجنبي إلى مصر، بعد قرار عودة الحياة للإقتصاد واستقبال مصر للرحلات السياحية.

فضلا عن حصول مصر على نحو 13 مليار دولار من صندوق النقد والسوق الدولية ما خلق وفرة كبيرة في سوق النقد الأجنبي وعوض التراجع المؤقت في التدفقات النقدية الدولية الناتجة عن تفشي جائحة كورونا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة