الدولار يواصل التقهقر أمام أمام الجنيه بتعاملات اليوم

واصل الدولار الأمريكي التراجع أمام الجنيه المصري، بتعاملات اليوم الأربعاء، هابطًا إلى مستوى 15.55 جنيهًا للشراء و15.65 جنيهًا للبيع في عدد من البنوك.

وبانخفاض الدولار اليوم يكون قد خسر نحو 2 جنيهًا و30 قرشًا منذ بداية العام الماضي 2019، حيث بدأ التراجع التدريجي والمنتظم للدولار أمام الجنيه.

ولدى بنوك العربي الافريقي والمصرف المتحد والتجاري الدولي نزل الدولار بمقدار قرشًا واحدًا لينزل إلى 15.55 جنيهًا للشراء و15.65 جنيهًا للبيع.

كما انخفض لدى بنوك الأهلي الكويتي ومصر إيران للتنمية والمصري الخليجي إلى 15.56 جنيهًا للشراء و15.66 جنيهًا للبيع.

كذلك هبط لدى بنوك الأهلي ومصر والأهلي اليوناني وعودة- مصر إلى 15.57 جنيهًا للشراء و15.67 جنيهًا للبيع.

ويواصل الدولار الأمريكي انخفاضاته أمام الجنيه كنتيجة مباشرة لتحسن تدفقات النقد الأجنبي للبلاد من السياحة والاستثمار الأجنبي وتحويلات المصريين في الخارج إلى جانب التصدير وقناة السويس.

وقال مسئول بالبنك المركزي في تصريحات صحفية في الأيام الماضية أن مصر تلقت 12 مليار دولارًا تدفقات أجنبية في نحو الشهر ونصف الشهر خلال العام الجاري.

وأوضح المسئول أن التدفقات الدولارية شملت تحويلات المصريين في الخارج وحصيلة استثمارات الأجانب في أذون الخزانة والصادرات والسياحة.

ونوه بأن هذه التدفقات تعكس الاهتمام الكبير من الصناديق والمؤسسات المالية الدولية بالسوق المصرية التي تعد الأكثر جذبا لهم رغم الأوضاع الإقليمية المتوترة.

كما توقع دويتشه بنك أن يواصل الدولار تراجعه أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة وصولًا إلى مستوى 15 جنيهًا بنهاية العام، فيما تبدي أراء خبراء الاقتصاد تفاؤلًا بشكل أكبر، حيث يتوقع خبراء أن يهبط الدولار إلى 14.5 جنيهًا بنهاية العام.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة