المصريون الأكثر استهلاكًا للحوم البرازيلية بين العرب

لحوم

ارتفعت صادرات لحوم الأبقار البرازيلية إلى الدول العربية بنسبة 8.7% هذا العام، حيث تستهلك المنطقة العربية ما قيمته 907 مليون دولار من لحوم الأبقار.

ووفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن الغرفة التجارية العربية البرازيلية (ABCC)، ،والتى تلقت وكالة كاش نيوز نسخة منها،فإن هذه الزيادة الكبيرة تعكس العلاقات التجارية القوية والمستمرة بين الدول العربية والبرازيل.

وسجلت مصر أعلى نسبة من حجم استيراد لحوم الأبقار خلال العام 2014 تلتها الجزائر ولبنان ودولة الإمارات وليبيا. وخلال تلك الفترة، تم تصدير ما قيمته 526.07 مليون دولار من لحوم الأبقار البرازيلية إلى مصر، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15.67% عن حجم الاستيراد في العام 2013 والبالغ 454.78 مليون دولار.

أما الجزائر، فشهدت زيادة بنسبة 13% لتصل إلى 93.31 مليون دولار خلال العام الماضي صعوداً من 82.85 مليون دولار في العام الذي سبقه، في حين سجلت لبنان ما نسبته 11.83%، كما ارتفع حجم تجارة لحوم الأبقار في دولة الإمارات لتصل قيمته إلى 76.18 مليون دولار خلال العام 2014 صعوداً من 69.79 مليون دولار.

وقال الدكتور ميشيل حلبي،الأمين العام والمدير التنفيذي لـ “الغرفة التجارية العربية البرازيلية”: “استمرت العلاقات التجارية الخاصة بتجارة لحوم الأبقار بين الدول العربية والبرازيل في الازدهار على مر السنين. وكما هو الحال في الفترات السابقة، فإن التزام البرازيل الصارم بتقديم المنتجات الحلال والإهتمام الكبير بالجودة والسعر التنافسي تعد من العوامل الرئيسية التي تعزز الروابط والعلاقات التجارية بشكل أكبر بين الجانبين.

وبالنسبة للعام الحالي، يتوقع أن تتخطى البرازيل رقمها القياسي للعام الماضي، حيث من المنتظر أن يصل حجم صادرات لحوم الأبقار إلى 8 مليارات دولار أو ما يصل إلى 1.7 مليون طن.

CNA – سمر الشيخ

موضوعات ذات صلة