الذهب يقلص مكاسبه الأسبوعية .. ومخاوف من تحريك الفائدة الامريكية

`ذهب

قلص الذهب مكاسبه بعد صعوده واحدا بالمئة في وقت سابق منهيا الأسبوع على خسارة صغيرة مع استقرار الدولار بعد تراجعه في أعقاب بيانات اقتصادية أمريكية أضعف من المتوقع.

وثمة مخاوف من تحريك أسعار الفائدة فى أمريكا ، حيث أن أي زيادة في اسعار الفائدة الامريكية -التي أبقاها مجلس الاحتياطي الاتحادي قرب الصفر منذ 2008 لتحفيز الاقتصاد- قد تلحق ضررا بالطلب على الذهب وهو من الاصول الاستثمارية التي لا تدر عائدا.

وصعد سعر الذهب للبيع الفوري أثناء التعاملات الي 1235.20 دولار للأوقية (الاونصة) قبل أن يقلص مكاسبه الي 0.5% عند 1228.84 دولار للاوقية في اواخر التعاملات في سوق نيويورك. وينهي المعدن النفيس الاسبوع منخفضا 0.4 %.

وارتفعت العقود الآجلة الامريكية للذهب تسليم ابريل 6.40 دولار لتسجل عند التسوية 1227.10 دولار للاوقية. وستكون اسواق المعادن النفيسة في الولايات المتحدة مغلقة يوم الاثنين في عطلة يوم الرؤساء.

وتراجع الدولار بعد بيانات اقتصادية امريكية جاءت دون التوقعات وهو ما اعطى دعما للذهب وغيره من السلع المقومة بالعملة الامريكية.

لكن التوقعات للدولار تبقى متفائلة على الرغم من التوقف الحالي لاتجاهه الصعودي مع عدم رغبة الكثير من المستثمرين في التخلي عن العملة الامريكية توقعا لزيادة في اسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام.

CNA – الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة