الذهب يهبط لأدنى مستوى في 4 أشهر.. وتوقعات بانخفاض السعر محليًا 100 جنيه

هبطت أسعار الذهب عالميًا، اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوى في 4 أشهر، يأتي ذلك في وقت يتوقع فيه الخبراء انخفاض الأسعار بمحال الصاغة في مصر بقيمة 100 جنيه خلال الفترة المقبلة ومع بدء انتاج لقاحات فيروس كورونا.

وانخفضت أسعار الذهب حوالي 2% إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر أثناء التعاملات اليوم الاثنين بعد بيانات أفضل من المتوقع لنشاط الشركات في الولايات المتحدة وتفاؤل بتقدم في لقاحات للوقاية من مرض كوفيد-19 ، الأمر الذي عزز الآمال في تعاف اقتصادي أسرع ودفع المستثمرين للتوجه نحو الأصول العالية المخاطر.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية إلى 1834.95 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى له منذ الحادي والعشرين من يوليو ، قبل أن يقلص خسائره إلى 1.8% عند 1836.71 دولار عند الساعة 1600 بتوقيت جريتس.

وعلى الجانب المحلي، توقع محسن فوزي، رئيس”كينج جولد” هبوط أسعار الذهب في مصر 100 جنيه في كل عيار بالسوق في حالة أن أثبت عقار كورونا فعاليته.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه بمجرد إعلان شركة فايزر الأمريكية عن اللقاح منتصف هذا الشهر جعل الذهب عالميا يتراجع أكثر من 100 دولار وفى مصر هبط أكثر من 40 جنيها.

وأوضح “فوزى” أن ثبات فعالية اللقاح الذى تم الإعلان عنه سيدفع المستثمرين نحو المخاطرة، والتخلى عن الذهب كملاذ آمن، وهذا سيؤدى إلى هبوط كبير فى الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وانخفضت أسعار الذهب بمحال الصاغة، اليوم الاثنين،  بقيمة 11 جنيها، ليهبط الذهب عيار 21 إلى 805 جنيهات، كما هبط عيار 18 إلى 690 جنيها للجرام.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة