Null

الذهب يهوي إلى 1265 دولارًا بسبب عزوف الصناديق الاستثمارية

أكد رجب حامد – الرئيس التنفيذى لشركة سبائك الكويت – في تقرير صادر اليوم عن المجموعة،  أن الذهب انهى تداولات الأسبوع الماضى عند مستوى 1275 دولار للاونصة واستمر في الهبوط أمس ليلامس أدنى مستوى له من بداية العام عند مستوى 1265 دولار.

ليفقد الذهب كل المكاسب التى حققها منذ بداية العام و يبتعد بفارق 80 دولار عن اعلى سعر حققه في نهاية يناير الماضى.

وتوقع “حامد”، ان تستمر الضغوط على الذهب الايام القادمة لان معطيات الهبوط مازالت تحوم في المجال الاقتصادى و يعتبر ارتفاع قيمة الدولار اهم الضغوط على هبوط اونصة الذهب حيث لامس الدولار اندكس مستوى 97.40 اكثر من مره في جلسات يوم الاثنين و الثلاثاء وهذا ما عاد بشهية المخاطرة للاسواق.

وارتفعت الاسهم و السندات بالبورصات والشاهد على هذا ارتفاع موشرات  الداو جونز و الناسداك في جلسة الامس بالبورصة الامريكية .

وأكد حامد، انه من الطبيعى رؤية الذهب يتجه للاسفل ويكسر دعم 1270 دولار و متوقعًا أن يسجل 1250 دولارًا اذا استمرت هذه الضغوط و ساعد ايضا على هبوط الذهب انخفاض الطلب من اسواق المعادن الثمينة و خصوصا اسواق شرق اسيا و عزوف الصناديق الاستثمارية عن التحوط بالذهب.

حيث هبطت حيازة اشهر صندوق للاستثمار بالذهب SPDR GOLD Trust من 751 طن الى 749 طن على الرغم ان الكثير من الاستثمارات الفردية رفعت من مشترياتها فى الاسبوع الاخير لان هبوط الاسعار منح الكثير منهم فرصة شراء المزيد من الذهب.

CNA– الخدمة الاخبارية