الرئيس السيسي يدعو شركة ميتسوبيشي اليابانية للتوسع بمصر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بمقر إقامته بيوكوهاما “تاكيهيكو كاكيوشي”، رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي اليابانية.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أكد في مستهل اللقاء أهمية اليابان كشريك إستراتيجي لمصر، مؤكدًا امتلاك مصر الإمكانات اللازمة لتمثل محورًا مهمًا لكافة الصناعات اليابانية المشهود لها بالكفاءة، وأن تكون نقطة انطلاق لها إلى أسواق مختلف دول العالم.

كذلك أشاد الرئيس السيسي بنشاط شركة ميتسوبيشي الممتد في مصر منذ منتصف القرن الماضي.

ولفت إلى وجود العديد من الفرض للتوسع في أنشطتها، لاسيما في ضوء المشروعات القومية التي تنفذها مصر، مثل مشروع تنمية محور قناة السويس وما سيضمه من مناطق صناعية ومراكز لوجستية، بالإضافة إلى العديد من مشروعات البنية التحتية.

وأضاف السفير بسام راضي أن “كاكيوشي” استعرض خلال اللقاء المشروعات التي تدرس شركة ميتسوبيشي تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة، بما فيها مشروع مترو الأنفاق، خاصةً في ظل اعتزام الشركة العمل على الاستفادة من الفرص الواعدة التي يتيحها الاقتصاد المصري من خلال العديد من المشروعات التنموية التي يتم طرحها.

كذلك نوه “كاكيوشي” إلى أنه سيواصل التشاور والتنسيق مع الجانب المصري خلال المرحلة المقبلة من أجل تنفيذ مشروعات الشركة في مصر، واستطلاع الفرص المتاحة للتوسع في أنشطتها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة