الرئيس السيسي يرد على منتقدي التوسع في مشروعات الطرق والكباري

صورة ارشيفية للرئيس عبد الفتاح السيسي

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على انتقادات البعض من التوسع في مشروعات الطرق والكباري، حيث أكد أن هذه المشروعات هامة وتوفر الوقت للمواطنين والضغط على أعصاب المواطنين، والوقود المستهلك والذي يسبب التلوث.

وأضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية الذي يقدمه الاعلامي عمرو أديب بقناة إم بي سي مصر، أن تنفيذها يأتي في وقت يشهد تزايد كبير في أعداد السيارات على الطرق، حيث تزيد بنحو 200 ألف سيارة سنويًا.

وأكد الرئيس أن التوسع في كافة القطاعات، لكن نتيجة أن الطرق يشعر بها المواطن بشكل سريع، قائلًا:” علشان الناس بتمشي بعربياتها على الطرق فتشعر بالتطوير فيها بشكل سريع”، مستدركًا أن قطاعات أخرى مثل الصحة والتعليم والصناعة والزراعة تشهد أيضًا توسعًا وتطويرًا غير مسبوق.

وقال إن السؤال الذي كان يجب سؤاله هو من أي تأتي الأموال التي يتم تنفيذ المشروعات بها، مؤكدًا “هي بفضل الله”.

وفيما يتعلق بملف المياه قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تنفذ مشروعات في قطاع المياه من شأنها توفير نحو 2 مليار متر مكعب، وذلك من خلال مواجهة الفاقد والكميات غير المستغلة.

وأشار “السيسي”، إلى أن المشروعات تشمل تبطين الترع ومحطات المعالجة، مشيرًا إلى أن الدولة تنفذ محطة معالجة الحمام والتي ستوفر 6 مليون متر من المياه، كانت تلقى في الماكس، مشيرًا إلى أن هذه الكمية ستساعد في زراعة نصف مليون فدان.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مفاوضات سد النهضة لابد أن تنتهي إلى نتيجة، قائلًا إنها تحتاج صبر وطولة بال، ودعا الرئيس  المصريين إلى عدم القلق.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة