Null

الرئيس السيسي يكشف سببًا هامًا للتعجيل في تنفيذ المشروعات القومية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن الدولة كانت تصر على سرعة إنشاء المشروعات القومية وشبكة الطرق لتفادي زيادة نفقات الإنشاء فيما بعد.

ووجه الرئيس، خلال افتتاح محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر، سؤالًا إلى اللواء أركان حرب إيهاب محمد الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن تكلفة هذا المشروع إذا تأخر قرار الإنشاء حتى الآن، فأكد رئيس الهيئة الهندسية أن تكلفته كانت ستقفز من 164 مليار جنيه إلى 400 مليار.

وأوضح الرئيس أنه بدون مبالغة لو تم الانتظار لأي أسباب لإطلاق المشروعات فربما لم نستطع إطلاقها لعدم القدرة على تغطية التكلفة المالية لهذه المشروعات بسبب تضاعف تكلفة الإنتاج.

وأضاف “السيسي” أن مشروع محور روض الفرج وتحيا مصر كان من المقرر افتتاحه بعد ثلاثة أشهر من الآن، لكن تم تقديم الموعد ليشعر المواطن بالتحسين في تيسير حركة المرور قائلا: “ضغطنا نفسنا علشان نحسس الناس بالإنجاز”.

ويمثل المحور شريان حياة جديدا يربط شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر، وستنتقل الكثافات المرورية القادمة من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوي ومطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المشروع تم تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع شركات وطنية مصرية، لإنجاز أعرض كوبرى ملجم بالعالم، والذي أنشئ أعلى نهر النيل، لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، والذي يسهم في تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة.

CNA– الخدمة الاخبارية