“الرقابة المالية” تمنع “شمال أفريقيا” من بيع أسهم الخزينة

NEST

 طالبت الهيئة العامة للرقابة المالية, بإتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف عملية بيع لأسهم الخزينة لشركة “شمال أفريقيا للاستثمار العقاري” والتي أقرها مجلس الإدارة الذي انعقد، يوم الخميس الماضي الموافق 8 أكتوبر .

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في بيان وجهته إلى البورصة ، إن سبب منعها لعملية البيع، وهو تجاوز الشركة الحد الأقصى للفترة المسموح خلالها للاحتفاظ بأسهم الخزينة .

وذكر بيان آخر “للشركة” ، أن مجلس الإدارة الذي انعقد، يوم الخميس الماضي، قرر بالإجماع الموافقة على بيع أسهم الخزينة المتوفرة لدى الشركة من أسهم محلية، لتوفير السيولة اللازمة للشركة، وذلك طبقاً لسعر السوق .

وفي سياق متصل، قامت شركة “مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي”، بسحب كمية الأسهم المجانية والبالغ عددها 468.750 ألف سهم، التي تم منحها لأسهم الخزينة ليصبح عدد أسهم الخزينة 1.250 مليون سهم، وذلك لحين قيام “شمال أفريقيا” بموافاة “مصر للمقاصة” بخطاب رسمي لبيان كيفية التصرف فيها .

وتابعت “شمال أفريقيا” في بيانها، أنها قررت رد الأسهم المجانية لحساب الشركة، وإعادة توزيعها على المساهمين، طبقاً لنسبة ملكيتها في تاريخ الاستحقاق بتاريخ 3 ديسمبر 2014 .

كانت “شمال أفريقيا” قد قررت في يونيو الماضي، الموافقة على شراء أسهم الخزينة لعدد 5 ملايين سهم، بسعر 2.16 جنيه؛ بهدف خلق طلب إضافي للسهم، وتدعيم سعر السوق الجاري والذي انتهى بعدم تسجيل أي كمية من الأسهم المعروضة للشراء.

وكان مجلس الإدارة قد قرر في يوليو الماضي، رفع سعر عرض شراء الشركة لنحو 5 ملايين سهم خزينة من 1.58 جنيه للسهم، إلى 2.16 جنيه للسهم ممولة من السيولة النقدية للشركة .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة