“الرقابة المالية” توافق على التصالح مع “بلتون” وتوضح الأسباب

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الاثنين، عن الموافقة على تخفيض مدة إيداع قيمة التأمين المودع من شركة بلتون المالية لتداول الأوراق المالية إلى 6 شهور بدلاً من سنة من تاريخ إيداع ذلك المبلغ.

كما قررت الهيئة الاكتفاء بمدة منع شركة بلتون لترويج الاكتتاب عن مزاولة نشاطها على أن تستأنف الشركة عملها اعتباراً من اليوم التالى لإخطارها بهذا القرار.

وأوضحت هيئة الرقابة المالية، أن التصالح مع بلتون جاء نتيجة عدد من الأسباب أهمها طلب التصالح المقدم من شركة بلتون عن كافة المخالفات المنسوبة إليها وقبول طلب التصالح، وبعد سداد القيمة المالية للتصالح.

وكذلك على الإعلان الرسمي من قبل الشركة للهيئة بإعلانها بترك الخصومة في الطعن المقام منها ضد الهيئة أمام الجهات القضائية المختصة بعد إقرارها بالترك أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

أما السبب الثالث فهو قيام شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة من شرائها لنسبة 30% من أسهم شركة ثروة كابيتال القابضة بسعر 7.36 جنيهًا، وهو سعر فتح الورقة المالية لجبر الضرر عن المتعاملين.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أصدر فى 2 نوفمبر الماضى، قرارين بمنع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتابات من مزاولة نشاطها لمدة 6 شهور، وفقا للبند ب من المادة رقم 31 من قانون سوق المال، وإلزام شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، بزيادة قيمة التأمين المودع منها إلى 50 مليون جنيه لمدة عام.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة