الرياض : مصر تحل 70% من مشكلات المستثمرين السعوديين

MASNAA3456

قال د.عبد الله بن محفوظ ، نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي – المصري ، إن هناك استثمارات  سعودية متعثرة بمصر يتم العمل على معالجتها مع الجانب المصري، مشيرا إلى أن الاستثمارات المتعثرة انخفضت 70% وبمبالغ لا تتجاوز ملياري ريال.

وعن القضايا المتعثرة أوضح بن محفوظ أن أبرزها لكل من المستثمرين “عبدالإله كعكي، حسن عناني، جميل القنيبط، أحمد الزقزوق”، مع وجود قضيتين آخريين في شرم الشيخ جار العمل على معالجتها مع الحكومة المصرية.

وأضاف “بن محفوظ” ،فى تصريحات لصحيفة عكاظ السعودية، أن مجلس الأعمال السعودي – المصري لا يتطرق نهائيا لأي استثمار متعثر في القضاء المصري حاليا أو سابقا احتراما لعدالة القضاء المصري،مؤكدا أن المجلس يمتثل للأحكام النهائية بتنفيذها، ويسعى إلى معالجة القضايا المتعثرة نتيجة الخلافات الشخصية بين المستثمر السعودي مع الشريك المصري بالتوفيق بينهما أو سرعة حسمها عبر التحكيم المحلي، وهو الأمر الذي يتماشى على الاستثمارات المصرية المتعثرة في السعودية التي يتخللها تستر تجاري أو مخالفة لنظام الاستثمار السعودي.

وأشار بن محفوظ إلى أن موضوع جميل القنيبط واستثماراته في “عمر أفندي” يحظى باهتمام الحكومة السعودية وكذلك المجلس ويجري التواصل حاليا لتعويض المستثمر السعودي بعدالة، نظرا لوجود قرار من الاستئناف بإعادة الشركة وأملاكها العقارية إلى الحكومة المصرية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة