“الستوم” تفوز بصفقة توريد معدات سكك حديدية لمصر

سكك حديد

أعلنت شركة “ألستوم” ،الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا إدارة حركة السكك الحديدية الأوروبية، يوم السبت، عن فوزها بعقد تصل قيمته إلى 100 مليون يورو من الهيئة العامة لسكك حديد مصر وذلك لتوريد نظم الإشارة لخط بني سويف- أسيوط بمصر، ويتضمن العقد أيضاً خدمات الصيانة لمدة خمس سنوات وسيبدأ التسليم عام 2016 ومن المتوقع أن تبدأ هذة النظم في الخدمة في يناير 2019.

ويبلغ طول خط بني سويف أسيوط 240 كيلومتراً، كما ستوفر شركة ألستوم نظام سمارت لوك- وهو نظام الإغلاق الذكي الإلكتروني الجديد – ليحل محل النظام الكهروميكانيكي، فضلاً عن توريد مزود الطاقة وأنظمة الإتصالات. كما سيتضمن حل ألستوم خدمة ضمان السلامة للركاب عند زيادة عدد القطارات في الشبكة بـ80%.

وسيقوم البنك الدولي بتمويل هذا المشروع الذي أطلقته وزارة النقل المصرية كجزء من مبادرة لتحديث نظم الإشارة على طول شبكة السكك الحديدية بمصر ولرفع كفاءة التشغيل ومعدلات الأمان حتى تتماشى مع المعايير الدولية.

ومن جانبه، فقد صرح جيان ليوكا إرباتشي، نائب رئيس شركة ألستوم بالشرق الأوسط، قائلاً: “نشعر بالسعادة لفوزنا بهذا المشروع الكبير والذي سيزيد بشكل كبير من حركة المرور على طول شبكة السكك الحديدية، وسيحقق أعلى مستويات الكفاءة والأمان والحماية. ان شركة ألستوم تدعم خطوط السكك الحديدية المصرية منذ 30 عامًا، بما في ذلك خطوط المترو، وهي تهدف إلى مشاركة الدولة في إقامة مزيد من المشروعات “.

و إستطاعت شركة ألستوم، الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا إدارة حركة السكك الحديدية الأوروبية، أن تبرم  عقوداً في 23 دولة لتغطي بذلك 12000 كم من المسارات، بينهم ستة من ضمن إحدى عشر خطاً عالي السرعة على مستوى العالم و مزوداً بالتكنولوجيا اللازمة للخدمة التجارية المتكاملة.

موضوعات ذات صلة