السعودية تعلن عن استثمار 3.7 مليار دولار في مشروع سياحي ضخم بالبحر الأحمر

أعلنت شركة البحر الأحمر السعودية، اليوم الأحد، عن استثمار 3.75 مليار دولار في مشروع البحر الأحمر الذي يوفر 70 ألف وظيفة ويدر 27 مليار دولار على الناتج المحلي و6 مليارات دولار سنويا بعد التشغيل.

وقال جون باجانو، الرئيس التنفيذي للشركة، إن المباحثات تأخذ مجراها مع مستثمرين محليين وإقليميين للانخراط في مشاريع إنجاز منتجعات وفنادق وهياكل ترفيهية هناك.

يدخل هذا المشروع في إطار الإستراتيجية السعودية المعروفة بـ: “رؤية 2030″، والتي من بين أهدافها تنويع مصادر الثروة الاقتصادية في البلاد والتخفيف من الاعتماد على المحروقات.

وذكر باجانو أن مشروع البحر الأحمر، حاليا، يمر “بمراحل مهمة، والعمل يسير على الطريق الصحيح لاستقبال أول وفد من الضيوف بحلول نهاية عام 2022”. وأوضح أنه “عندما يتم افتتاح المطار الدولي (مطار الوجهة) والفنادق الأربعة الأولى، سيتم افتتاح الفنادق الـ 12 المتبقية المقرر استكمالها في المرحلة الأولى في عام 2023”.

وسوف “توفر ما مجموعه 3 آلاف غرفة عبر 5 جزر ومنتجعين داخليين، وعند الانتهاء في عام 2030، سيكون هناك 50 فندقاً توفر ما يصل إلى 8 آلاف غرفة فندقية، ونحو 1.3 ألف عقار سكني عبر 22 جزيرة و6 مواقع في البر الرئيسي”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة