“السعودية” تعلن عن مستجدات هامة بشأن مشروع مدينة “نيوم”

أعلن نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم السعودي، أن الأشهر القليلة القادمة ستفصل فريق عمل مشروع نيوم عن الانتقال لموقع المشروع والبدء بوضع أولى لبناته الإنشائية.

وأوضح أن “نيوم” رحلة طويلة تحتاج إلى التخطيط الدقيق والعمل الدؤوب.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب حفل مسابقة “احلم نيوم” التي نفذها مشروع نيوم بالشراكة مع مؤسسة مسك الخيرية أمس: “إنه منذ الإعلان عن مشروع “نيوم” والعمل مستمر لتحقيق ما خطط له.

وأكد الحرص على تنفيذ جميع الخطوات بشكل متكامل حيث سيتم خلال الأشهر القليلة القادمة البدء بالتحرك إلى المواقع في نيوم والبدء في عملية الإنشاء التي سيعقبها مراحل هامة وحساسة.

وأشار إلى أن مبادرة مشروع “نيوم” “ومسك” هي أولى المبادرات التي ستتبعها الكثير من الشراكات سواء مع الجامعات أو الجهات التي تخدم المشروع وتثري جوانبه التنموية في شتى أنحاء العالم، وتستقطب العقول السعودية التي نطمح ونعمل على أن يكونوا جزءاً أساسي في عملية البناء في هذه المدينة الحالمة.

وأضاف أن شراكة مشروع نيوم مع مؤسسة مسك الخيرية لن تكون الأخيرة بل ستكون طويلة الأجل، كون الطرفين يحملون نفس الهدف والتفكير، حيث ستكون هناك مبادرات كبرى ستفاجئ المواطنين في قادم الأيام.

و”نيوم” هو مشروع سعودي لمدينة مخطط لبنائها عابرة للحدود، أطلقه الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد السعودي في يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2017 ويقع المشروع في أقصى شمال غرب السعودية، ويشتمل على أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية.

CNA– الخدمة الاخبارية

قد يعجبك ايضا