“السياحة” ترعى مهرجان” الهند على ضفاف النيل” بحضور أميتاب باتشان

BATSHAN

ترعى وزارة السياحة المصرية بالشراكة مع السفارة الهندية بالقاهرة ووزارة الثقافة إقامة الدورة الثالثة لمهرجان الهند على ضفاف النيل الذى تنطلق فعالياته هذا العام من 30 مارس حتى 17 إبريل- بإقامة مجموعة متنوعة من الفاعليات التى تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية وذلك بمشاركة نجم بوليوود الكبير أميتاب باتشان  الذى يحل ضيفا على القاهرة يوم 30 مارس .

يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى .

وقد عبر نجم بوليود الكبير أميتاب باتشان – فى مقطع فيديو له تم تحميله من قبل السفارة الهندية بالقاهرة على موقوع  يوتيوب – عن سعادته البالغة بزيارة مصر والمشاركة فى افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافى الهندى ” الهند على ضفاف النيل ”

وأضاف الفنان الهندى ” أن دولتكم “مصر ” هى أحدى الدول التى لطالما شعرت بالانتماء لها وقد عرفت قولاً مأثوراً فى مصر وهو إن شربت من ماء الكثير من ماء النيل فستعود إلى مصر مجدداً ، لافتا إلى أنه يبدو أنه شرب كثيرا من مياه النيل التى دفعته للعودة إلى مصر والاستمتاع  بمشاعر الحب والمودة .

وتابع أنه سعيد لكونه ضيف شرف المهرجان مؤكدا أن ما لفت نظره هو تنوع المهرجان حيث يضم الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية والرقص والمسرح والفنون البصرية والأفلام.

ومن جانبها أشارت رشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة أن استضافة المشاهير ونجوم المجتمع تلقى مزيدا من الضوء على المقصد السياحى بما يكون له أثره الترويجى الذى يصب فى صالح السياحة .

وتابعت أن  الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وتسيير قوافل سياحية لافتة إلى أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر نظراً للقدرة الانفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة .

ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة خالد رامى بالتنسيق مع وزير الثقافة والسفير الهندى بالقاهرة مؤتمرا صحفيا بحضور النجم العالمى أميتاب باتشان للإعلان عن انطلاق فعاليات المهرجان وذلك يوم 31 مارس بأحد فنادق القاهرة  ، كما يتم إفتتاح العروض السينمائية مساء ذات الليلة من على سفح الاهرامات بحضور باتشان ، وتأتى هذه الزيارة بعد غياب امتد لـ24 عاماً ، حيث كانت آخر زيارة للنجم الهندى للقاهرة عام 1991.

CNA– سمر العربى

موضوعات ذات صلة