“السياحة”: دراسة إقامة مركزًا للمؤتمرات والمعارض بالأقصر

قال يحيى راشد، وزير السياحة المصرى، إن هناك مقترحًا لإقامة أرض معارض وقاعة مؤتمرات دولية فى الأقصر، مؤكدًا أنه يتم دراسته لأهميته لدعم سياحة المؤتمرات، كما شدد على أهمية دور المستثمرين من أبناء الأقصر والاجتماع مع بعضهم لتنفيذ هذا المقترح على أرض الواقع بالتعاون والتنسيق اللوچيستي بين الوزارة والمحافظة.

وقام يحيى راشد، وزير السياحة، بزيارة قصيرة إلى محافظة الأقصر، عقد خلالها لقاء موسعا مع عدد من قيادات القطاع السياحي بالمحافظة، للوقوف على آخر تطورات العمل السياحي، ومناقشة الأوضاع السياحية داخل المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وأكد على نجاح الموسم الشتوي الماضي في مصر بصورة كبيرة، وذلك بحضور د. محمد بدر، محافظ الأقصر، وممثلي قطاع السياحة من غرفة الشركات والفنادق العائمة والثابتة.

وقال “راشد”، في تصريحات صحفية، إن هناك مشروع شراكة مصرية أوروبية بقيمة 30 مليون جنيه يتيح تدريب وتوفير فرص عمل لنحو 3000 شاب على مدار عامين، مشيرا إلى أن الأقصر لها نصيب كبير من تدريب 1500 شاب في المدرسة الفندقية بالأقصر، وسيحصل المتدرب على شهادة عالمية تتيح له العمل في الفنادق العالمية داخليا وخارجيا ويبدأ العمل بها خلال شهرين.

وأكد دعم الوزارة للآليات التي من شأنها زيادة حركة السياحة للأقصر وأسوان من الأسواق البديلة كالسوق الصينية والهندية واليابانية، إلى جانب أن هناك أسواق سياحية واعدة يتم استهدافها منها أوكرانيا، والتشيك، وبولندا، وشرق آسيا.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة