“السيسى” : ثلاثة محاور أساسية للتنمية الاقتصادية بمصر

SISI2333

قال عبد الفتاح السيسى ،الرئيس المصرى ، اليوم الجمعة، إن هناك ثلاثة محاور رئيسية ترتكز عليها البلاد نحو تحقيق التنمية الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

ولفت “السيسى” فى كلمته التى وجهها فى افتتاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصى ، إلى أن المحور الأول يتمثل فى استعادة الاستقرار للاقتصاد الكلى،وذلك من خلال الاجراءات التى تضمن خفض عجز الموازنة العامة للدولة وتبنى سياسات نقدية تضمن استقرار مع ارتفاع معدلات النمو الاقتصادى.

وذكر أن مصر تستهدف زيادة معدلات النمو إلى 6% خلال السنوات الخمس المقبلة وخفض البطالة إلى 10%.

وأفاد السيسى أن المحور الثانى يتمثل فى تحسين بيئة الاستثمار ،وذلك من خلال حزمة من التشريعات الجديدة التى تضمن استقرار الاستثمار وعلى رأسها إقرار قانون للاستثمار الموحد وتعديلات على قوانين الضرائب وغيرها، إضافة إلى تفعيل نظام الشباك الواحد للحصول على تراخيص المستثمرين.

وأكد أن هذا المحور يشتمل أيضًا على إمكانية إعطاء الفرصة لحل منازعات الاستثمار بشكل ودى ،لافتًا إلى أن مصر كذلك تلتزم فى إطار هذا المحور بسداد كافة التزاماتها الدولية ،قائلًا :” مصر لم تتخلف أبدًا عن الوفاء بالتزاماتها تجاه دول العالم”.

وأشار “السيسى” إلى أن المحور الثالث يتمثل فى توفير فرص متنوعة للاستثمار فى كافة المجالات،موضحًا أن الدولة اعتمدت استراتيجية واضحة لتمهيد البنية التحتية للاستثمار وعلى رأسها زيادة انتاج الكهرباء وذلك ليس لتغطية الاستهلاك المحلى فحسب ولكن لتلبية الطلب المتزايد،قائلًا :”هذه استراتيجية طويلة المدى”.

وأكد الرئيس أن ثمة اجراءات أخرى كثيرة على رأسها التقسيم الادار للمحافظات بما يضمن أن يكون لها ظهير يسمح بالتوسع الاستثمارى العقارى والصناعى والزراعى ،موضحًا أن الحكومة المصرية بدأت بالفعل فى المرحلة الأولى لاستصلاح 4 ملايين فدان.

CNA– شرم الشيخ ،،محمد عادل

موضوعات ذات صلة