“السيسى” : حل 14 نزاعًا استثماريًا .. ومستثمرو الامارات مرحّب بهم

السيسى
الرئيس السيسى خلال لقاء الشيح محمد بن راشد اليوم (الصورة من وام)

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ،اليوم الأحد، إن مصر ترحب بالمستثمرين العرب وعلى رأسهم المستثمرين من أبناء دولة الامارات، قائلًا :” لكم فرصة حقيقية للاستثمار في مصر فيها الكثير من المنافع لكم ولأبناء مصر “.

وقال الرئيس في لقاء مع رجال الأعمال من دولة الامارات في فندق قصر الامارات في أبوظبي اليوم بحضور الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس بعثة الشرف المرافقة ” إننا نرحب بكم في مصر وسنعمل على توفير المناخ الاستثماري المناسب ونسعى لتجدوا في مصر فرصا استثمارية حقيقية ومجدية “.

وأكد الرئيس السيسي في كلمة وجهها في بداية اللقاء أن الأمن والاستقرار والاقتصاد مرتبطان .. وقال إن الحكومة لن تستطسع أن تلبي لوحدها الطموح الاقتصادي لمصر وهنا يبرز دور المستثمرين من المصريين والأشقاء العرب والأجانب للنهوض بالاقتصاد المصري.

كما اكد فائدة الاستثمار في مصر خاصة وأنها تعتبر سوقا كبيرة ونافذة هامة على الاقتصاد الأفريقي الذي يضم أكثر من مليار و300 مليون نسمة.

وقال ” مصر تعمل حاليا على تجاوز المعوقات التي يواجهها الاستثمار الأجنبي في مصر خلال السنوات الأربع الماضية حيث كان فيها الاستثمار غير جاذب للعمل في مصر نتيجة البيرو قراطية والفساد في مسارات العمل للحصول على التراخيص للمستثمرين “.

وأضاف الرئيس ” إن مصر تحترم التزاماتها مع المستثمرين .. وسيكون لديها قانون موحد للاستثمار قبيل انعقاد المؤتمر الاقتصادي في مارس المقبل “.. مؤكدا أن مصر تبذل جهودا كبيرة لتشجيع المستثمرين وتعمل على مجموعة من المشاريع الاستثمارية التي ستكون جاهزة لطرحها في المؤتمر القادم.

وأكد أن الدولة تمكنت خلال الشهور الستة الماضية من حل الكثير من المنازعات الاقتصادية والاستثمارية دون اللجوء الى القضاء مما يعطي انطباعا جيدا بالتزام الدولة المصرية بتعهداتها وتعاقداتها مع المستثمرين.

كما أوضح أن مصر جادة في اصدار قانون الاستثمار الموحد الذي سيحل مشاكل كثيرة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تمكنت خلال الفترة الأخيرة من حل 14 نزاعا استثماريا من أصل 20 نزاعا قائما والارادة موجودة لحل النزاعات المتبقية وسترون ذلك قريبا.

 CNA – خاص

موضوعات ذات صلة