“السيسى” يعتزم تعديل قانون الصناعة لتخصيص الأراضى بالأمر المباشر

السيسى

قالت وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة، اليوم الخميس إنها تعد لتنفيذ عدد كبير من المشروعات والتعديلات التشريعية خلال العام المقبل 2015.

وأفادت الوزارة ، فى بيان تلقت وكالة كاش نيوز نسخة منه، أنه فى قطاع الصناعة يُنتظر صدور القرار الجمهورى الخاص بتعديل بعض بنود قانون الصناعة للسماح بتخصيص الأراضى بالأمر المباشر وفق ضوابط يضعها مجلس الوزراء.

يضاف إلى ذلك إستحداث آلية جديدة لطرح الأراضى الصناعية للتسهيل على المستثمرين،ودراسة تخفيض التكاليف المعيارية التى تحصلها هيئة التنمية الصناعية خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة،إلى جانب إعداد خريطة متكاملة للمناطق والأراضى الصناعية فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وتهدف الوزارة إلى التوسع فى تحقيق اللامركزية من خلال زيادة فاعلية فروع هيئة التنمية الصناعية ومنحها مزيد من الصلاحية للتسهيل على المستثمرين ،يضاف إلى ذلك اختيار الشركة الفائزة التى ستتولى اعداد المخطط العام لمشروع المثلث الذهبى (بعد اجراء التقييم المالى)، وذلك فى موعد اقصاه 6 أشهر من تاريخ اعلان فوزها.

وطرح المخطط العام لبدء استغلال المشروعات الخاصة بالمشروع فى مختلف القطاعات الصناعية والسياحية والتعدينية،إضافة إلى إنهاء المرحلة الأولى من مشروع الروبيكى سواء على مستوى البنية التحتية أو الإنشاءات تمهيداً لبدء المرحلة الأولى من نقل المدابغ إلى المنطقة الجديدة.

CNA – أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة