السيسي يبحث 6 ملفات اقتصادية مع محافظ المركزي ووزيري التخطيط والاستثمار

السيسى
السيسي أثناء اجتماعه مع رامز و الوزراء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين بمقر رئاسة الجمهورية، بكلٍ من هشام رامز محافظ البنك المركزي، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والوزير أشرف سالمان وزير الاستثمار.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاِجتماع تناول متابعة عدد من الملفات الاقتصادية، من بينها أوضاع ومؤشرات أداء الاقتصاد المصري، وعملية الإعداد للمشروعات القومية الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة، بالإضافة إلى التحضير لزيارة الرئيس المقبلة للصين.

وقد أكد الرئيس على حرص الدولة علي جذب وتشجيع الاستثمار الخاص، سواء المصري أو الأجنبي، في ضوء توافر العديد من الفرص الواعدة، مع توفير كافة الضمانات والحوافز اللازمة للقطاع الخاص، الذي تقدر الدولة أهمية الدور الذي يقوم به في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنفيذ مشروعات تهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب ورفع مستويات المعيشة للمواطنين.

وقد تم خلال الاجتماع بحث سبل إصلاح النظام الضريبي، وتحمل الدولة لالتزاماتها التعاقدية مع شركات الاستثمار الأجنبية العاملة في مصر، وحرصها على تذليل كافة العقبات وتسوية المشكلات القانونية العالقة.

CNA – إنجى نجيب 

موضوعات ذات صلة