“الصناعة”: ضم 51 فدانًا لمجمع الصناعات البلاستيكية بالاسكندرية

طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة المصرى

أعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصرى، اليوم السبت، أن محافظة الإسكندرية وافقت على ضم 51 فدانًا مجاورة لمشروع مجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم، مبينا أنه سيتم التنسيق بين الوزارة والمحافظة على بدء العمل في هذه المساحة الجديدة قريبا.

وأوضح الوزير  خلال الجولة الميدانية التي أجراها اليوم السبت، يرافقه د. محمد سلطان محافظ الإسكندرية، لتسليم وحدات مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم للشباب بنظام حق الانتفاع، أن ضم هذه المنطقة سيسهم فى إتاحة المزيد من الوحدات الإنتاجية أمام صغار المستثمرين.

ولفت قابيل إلى أن المجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم يشمل 240 ورشة بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية والتي تبعد نحو 37 كم عن مدينة الإسكندرية متضمنة 180 وحدة بمساحة 100 متر وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر على مساحة 25 فدان مزوده بالمرافق الرئيسية.

وأوضح أنه تم إجراء دراسة سوقية علي فجوة السوق المحلي من منتجات البلاستيكية قامت بها الشركة القابضة للبتروكيماويات، فضلا عن توفير الدعم المالي عن طريق البنك الأهلي المصري و الذي سوف يقدم حزم تمويلية لصغار المستثمرين طبقا لمتطلباتهم و في إطار مبادرة البنك المركزي المصري بفائدة 5 %.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة