الصين ترفع الدعم المالي المخصص لحملة مكافحة فيروس كورونا الجديد

أعلنت السلطات المالية الصينية، اليوم السبت، أن الصين بدأت تنفيذ مجموعة كبيرة من التدابير لتعزز دعمها المالي للسيطرة على الوباء، حيث مازالت المعركة ضد فيروس كورونا الجديد في مرحلة حرجة.

ولفت بيان نشره بنك الصين الشعبي وإدارات عديدة أخرى، إلى أن الصين ستعمل للحفاظ على سيولة معقولة وكافية.

وقال بان قونغ شنغ نائب محافظ بنك الصين الشعبي، إن البنك المركزي سوف يستخدم أدوات السياسة النقدية، مثل عمليات السوق المفتوحة لضخ سيولة كافية في السوق، وإبقاء أسعار الفائدة في مستوى مستقر.

ولق البيان إلى أنه ستبذل جهود أخرى لتعزيز الدعم الائتماني في قطاع التصنيع والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والشركات الخاصة، مضيفا أنه سيتم تقليل رسوم محددة أو الإعفاء منها للشركات المسجلة في البورصة في المناطق الأشد إصابة بالوباء.

وطلب البيان أيضا إنشاء “قناة خضراء” لجعل شركات النقد الأجنبي والشركات العاملة بالرنمينبي عبر الحدود، أكثر فاعلية، وحث على بذل المزيد من الجهود لتسهيل استيراد الإمدادات الخاصة بمكافحة الفيروس ودعم الشركات في التمويل العابر للحدود للسيطرة على الوباء.

وأوضح بنك الصين الشعبي أن “تأثيرات الوباء على الاقتصاد الصيني ستكون مؤقته وأن أساسيات النمو الاقتصادي الصيني طويل الأمد وعالي الجودة لم تتغير.”

كما حث البنك المركزي على تجنب التأثيرات غير الضرورية لمشاعر السوق غير العقلانية.

وقال “لدينا كامل الثقة والقدرة على التعامل مع التأثيرات الممكنة للوباء والفوز بمعركتنا ضد الوباء والحفاظ على القوة الدافعة لنمو اقتصادي مطرد طويل الأجل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة