الصين تنشيء مصنعًا عملاقًا لإنتاج أقمشة الكمّامات في 35 يومًا فقط

تحركات سريعة اتخذتها الصين لمواجهة شح الأقنعة “الكمامات” والتي عانت منه في فترة ذروة إصابات كورونا، فبدأت في إنشاء أكبر مصنع لإنتاج أقمشة الكمامات، وقد بدأت الانتاج منه بالفعل خلال 35 يومًا فقط.

والمادة الأساسية للقناع  هي قماش غير منسوج يمكن أن يمنع الفيروس، وفي اليوم الـ 29 من مارس الجاري، تم تشغيل خط إنتاج الأقمشة غير المنسوجة بسرعة فائقة في الصين.

وينقسم مشروع النسيج غير المنسوج الذي أنشأته شركة للألياف الكيميائية إلى مرحلتين، تشتمل المرحلة الأولى 8 خطوط إنتاج، وتحتوي المرحلة الثانية على 4 خطوط إنتاج، ومن المتوقع أنه بحلول نهاية شهر مايو، سيتم تشغيل جميع خطوط الإنتاج الـ 12 حيز الإنتاج.

وطبقًا ل CGTV الصينية فإنه في الأيام الأولى بعد تفشي الوباء، كانت الأقنعة في السوق الصينية شحيحة، خاصة الأقمشة غير المنسوجة التي تعتبر من المواد الخام الرئيسية المستخدمة في إنتاج الأقنعة.

وقبلت شركة “ييتشنغ للألياف الكيميائية” التابعة لمجموعة سينوبك (Sinopec) المهمة: القيام على الفور ببناء 8 خطوط إنتاج للأقمشة غير المنسوجة، وفي الأوقات العادية يتطلب بناء الخطوط مدة تصل إلى عام ، لكن الشركة أسرعت في إطلاق المشروع والقيام بالترتيب الشامل خلال فترة 35 يوما.

وفي ورشة الشركة، خاض عمال وحدات البناء المختلفة وغيرها من المهام معركة شرسة، حيث تسابقوا وعملوا بجد وإتقان على مدار الساعة وبذلوا قصارى جهدهم لإتمام المهام بشكل مرضي.

وقال وان تاو، أمين عام للجنة الحزب الشيوعي الصيني للشركة، إنه بعد تلقي هذه المهمة، شعرنا بالضغط  والتحدي الكبيرين، نظرا لأن الوقت ضيق جدا.

وقال :” اتخذنا أساليب بناء غير تقليدية: بينما نقوم بتصميم المشروع وبناء الورشة، أجرينا تصنيع وتركيب المعدات، وفي الوقت نفسه، اقترحنا ثلاثة أهداف لضمان سلامة الإنتاج، وهي تأمين السلامة، عدم حدوث حوادث تلوث بيئي ولا عدوى وبائية وفقا لاحتياجات الوقاية من الأوبئة ومكافحتها في ذلك الوقت”.

وأوضح  وو جي بو، أمين عام لجنة الحزب الشيوعي الصيني لشركة ييتشنغ الهندسة بنانجينغ، إننا مسئولون عن الإنشاءات المدنية في إطار هذا المشروع، حيث تعد هذه المهمة صعبة للغاية، فدخل فريق إدارة المشروع ميدان البناء في يوم استلام المهمة مباشرة.

وخلال الأيام العشرة اعتبارا من الـ 25 من فبراير الماضي إلى الـ 5 من مارس الجاري، جندت شركتنا 415 عاملا و115 مجموعة من الآلات والمعدات، قمنا بتحسين المخطط الهندسي وسعينا لتقصير فترة البناء على أساس ضمان سلامة وجودة المشروع.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة