“العربية لحليج الأقطان” تؤجل عموميتها لعدم اكتمال النصاب القانوني

أعلنت الشركة “العربية لحليج الأقطان“، اليوم الأربعاء، عن عدم إكتمال النصاب القانوني لاجتماع الجمعية العامة غير العادية، وإن نسبة الحضور 2.91%.

وأضافت الشركة في بيان وجهته للبورصة المصرية، اليوم، أنه من المقرر تحديد موعد آخر للاجتماع الثاني، وقالت الشركة خلال الشهر الجاري، إنها ستنظر أيضًا في التقييم الصادر عن الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة بشأن صافي أصول وخصوم الشركة للتقسيم.

وتناقش الجمعية عقد الانقسام والنظام الأساسي للشركة القاسمة وتعديل مواد النظام الأساسي، بالإضافة إلى النظام الأساسي للشركة المنقسمة وتحديد رأسمالها وهيكل مجلس إدارتها، وتفويض مجلس الإدارة في اتخاذ إجراءات التقسيم.

وفي فبراير الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة العربية لحليج الأقطان على تقسيم الشركة إلى شركتين، وأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية.

وأقرت لجنة القيد يناير الماضي، إجراءات العربية لحليج الأقطان لتقسم الشركة إلى شركتين، على أن يتم اعتماد القوائم المالية في 30 يونيو 2016 أساس التقسيم للشركتين.

ومن المقرر أن يبلغ رأسمال العربية لحليج الأقطان (الشركة القاسمة) نحو 1.159 مليار جنيه، موزعاً على عدد 264.8 مليون سهم، بقيمة اسمية 4.38 جنيه للسهم، وفقًا لبيان سابق.

فيما يبلغ رأسمال العربية لإدارة وتطوير الأصول (الشركة المنقسمة) نحو 164.185 مليون جنيه، موزعًا على عدد 264.8 مليون سهم، بقيمة اسمية 62 قرشًا للسهم.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة