“الغرف الأوروبية”: تنفيذ 5 مشروعات للطاقة المتجددة فى الإسكندرية

22

أكد أنه تم الإعداد لتنفيذ عدة مشروعات كبرى، منها 5 مشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة، و4مشروعات لدعم الصناعات الغذائية، ومشروعين فى صناعة النسيج، و3 مشاريع بمجال السياحة.

وقال علاء عز، خلال “مؤتمر غرفة الإسكندرية” اليوم السبت، لدينا آلية لتوفير التمويل لتنفيذ تلك المشروعات، مشيرًا إلى أن أحد المشاريع التى تم إطلاقها اليوم هو مشروع تطوير التماسك الاقليمى المتوسطى من خلال التراث الاسلامى مشروع الأمويين”، ويهدف إلى حصر الآثار الإسلامية من الشام وحتى الأندلس .

وأشار “عز” إلى أن الهدف من هذا المشروع خلق مسارات جديدة للآثار الإسلامية، وخلق جيل جديد من الشباب من طلبة المدارس الداعمين للسياحة.

وأوضح “عز” أن المشروع الآخر هو “جولز”، وهو مشروع الحوكمة من أجل تحقيق استراتيجيات سياحية محلية أثرية “Goals”، الذى يهدف إلى خلق مسارات سياحية غير شاطئية، وأنه تم حصر 250 ألف مجند، دفنوا فى منطقة العلمين من دول المحور، وحصر أحفادهم وعمل قاعدة بيانات بهم، وسيتم دعوتهم لزيارة مقابر أجدادهم فى فترة الشتاء.

وأشار “عز” إلى أن مشروع “جولز” يقوم بتدريب العاملين فى مجال السياحة، ووضع تصور مبدئى لما سيتم الترويج له، فجودة السياحة أحد الأنشطة الأساسية ووضع 4 برامج للسياحة والآثار بالإسكندرية، وتحديد أهم التوقيتات المناسبة لبدء السياحة

 CNA – الخدمة الاخبارية

 

موضوعات ذات صلة