القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير شهادات “”PCR تفيد خلو حاملها من كورونا

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير شهادات PCR للمواطنين الراغبين في السفر، تفيد خلو حاملها من فيروس كورونا.

حيث أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام تشكيل عصابى ضم 5 أشخاص، بالاتفاق فيما بينهم على تكوين تشكيل عصابي تخصص فى تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية وخاصةً الشهادات الطبية للمسافرين “PCR” والتى تُفيد خلو حاملها من الإصابة بفيروس كورونا.

ويأتي ذلك بقصد استخدامها فى إلحاق العمالة المصرية بالخارج “بدون ترخيص”، وتسفيرهم عبر المنافذ والموانىء المختلفة، ومن خلال ذلك تمكنوا من الاحتيال على العديد من الأشخاص.

وأضافت التحريات قيام المذكورين باستغلال طبيعة عملهم بمجال السياحة والسفريات وإلحاق العمالة المصرية بالخارج “بدون ترخيص”، وأعلنوا من خلال مواقع التواصل الاجتماعى عن إمكانية إجراء تحاليل ” PCR  ”  اللازمة للسفر للخارج.

حيث تولى إثنين من المتهمين إنشاء الصفحات الالكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى بأسماء شركات السياحة محل عملهم لإستقطاب ضحاياهم ، بينما يتولى آخران من المتهمين تزوير الشهادات الطبية والتى تُفيد سلبية نتيجة تحاليل فيروس كورونا، بينما يتولى أحدهم تسليم الشهادات لعملائهم.

وتمكن المتهمون من خلال نشاطهم الاجرامى المشار اليه من إستقطاب العديد من العملاء وتحصلوا على مبالغ مالية عــن كل شـــهادة وتــقاسموا تــلك المــبـالـغ فــيمـا بــينهـم لتــحقيــق أرباح غير مشروعة ، وتبين إتخاذهم مقر مكتب مستأجر كائن بدائرة قسم شرطة النهضة بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاعى ( الأمن العام – أمن القاهرة ) ومديرية أمن المنيا تم إستهداف المذكورين وأمكن ضبط إثنين من المتهمين وعثر بحوزتهما  على (11 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفين من ضحاياهم  – 101 شهادة تحليل مسافر “PCR ” خالية البيانات عدا 3 منهم تحمل أسماء أشخاص مختلفين منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية جميعها ممهورة ببصمة خاتم شعار الدولة المقلد.

إضافة إلى 32 صورة شهادة تسجيل مؤسسة فردية بأسماء شركات ومؤسسات بالخارج – 41 خطاب دعوة إلكترونية موجهة من الشركات والمؤسسات بالخارج لبعض الأشخاص بغرض الحصول على تأشيرات زيارة عمل – مبلغ مالى من متحصلات نشاطهما – جهاز حاسب آلى ووحدة ذاكرة نقالة وطابعة – 2 هواتف محمولة ).

وبفحص المستندات والأجهزة الإلكترونية المضبوطة تبين أن المستندات مزورة تزويراً كلياً.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة