القبض على رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتهمة الفساد المالي

كشفت تقارير صحفية إفريقية، اليوم الخميس، أنه تم إلقاء القبض على أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صباح اليوم على خلفية اتهامه في قضية فساد مالي.

وأكد موقع جين أفريك الفرنسي أنه تم إلقاء القبض على أحمد أحمد في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم في فندق إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتواجد رئيس الكاف في باريس خلال اليومين الماضيين من أجل حضور اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي من جهة ومتابعة الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي من جهة أخرى والذي أصدر قرارًا أمس الأربعاء بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وتأتي خطوة القاء القبض على الملغاشي أحمد أحمد من أجل الاستماع إلى أقواله من قبل المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية، وذلك بسبب العقد المُبرم بين الاتحاد الإفريقي والشركة المصنعة للمعدات الرياضية (بوما) لوجود شبهة فساد مالي في التعاقد.

وكان عمر فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي والمُقال من منصبه الشهر قبل الماضي قد اتهم رئيس الكاف بالضلوع في قضايا رشوة، وهو ما استعان به الموقع الصحفي الفرنسي في تقريره، مُشيرًا إلى أن عملية القاء القبض جاءت وفقًا للبلاغ المُقدم من فهمي والذي أكد أن اختيار تلك الشركة بتكلفة تصل إلى 830 ألف دولار بسبب القرب بينها وبين أحمد أحمد.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة