“الكهرباء” توقف تركيب العدادت الكودية.. تعرف على السبب

قال مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم الأربعاء، إن الوزارة أرسلت منشورًا لشركتي جنوب وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء طالبتهم بعدم تركيب أية عدادات كودية للمباني التي توجد بها أدوار مرتفعة مخالفة.

ويأتى ذلك كنوع من إجراءات التأمين الاحترازي لوزارة الطيران المدني بعد أن خاطبت وزارة الكهرباء بعدم الموافقة على تركيب أية عداد بالأدوار المرتفعة المخالفة إلا بعد الحصول على موافقة من وزارة الطيران المدني.

وأوضح المصدرأن مسئولي الشبكات بالقطاعات المختلفة التابعة لشركتي التوزيع فوجئوا بمنشور يؤكد وقف تركيب أية عدادات كودية للأدوار المرتفعة الواقعة داخل نطاق شركتي جنوب وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء؛ وذلك بناء على طلب من وزارة الطيران المدني، الأمر الذي أدى لوقف تركيب أي عدادات كودية للمباني المرتفعة.

وفي سياق متصل، وبحسب صحيفة الشروق، قال مصدر مسئول بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إنه أصدر تعليماته بوقف تركيب أي عداد كودي للمباني ذات الأدوار المرتفعة؛ وذلك تنفيذا لمنشور الشركة القابضة للكهرباء الذي أرسلته لجميع قطاعات شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، مشيرا إلى أنه تقدم بمذكرة لإدارة الشئون القانوينة للشركة يطالبهم فيها عدم تطبيق القرار على الأماكن البعيدة أو غير المجاورة للمطارات أو هبوط الطائرات خاصة مناطق فيصل وبولاق وغيرها من المناطق التابعة لقطاعي فيصل والدقي التجاريين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة