“المالية”: البت فى ضريبة البورصة بالربع الأول لعام 2017

monier-g
عمرو المنير،نائب وزير المالية

قال عمرو المنير ،نائب وزير المالية المصري للسياسات الضريبية ،إن الحكومة ستنتهي من دراسة ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة خلال الربع الأول من 2017 لتحديد الأسباب التي أدت لتجميد تطبيقها،وذلك بحسب رويترز.

وأوردت “كاش نيوز”،أمس الثلاثاء، تصريحات لعمرو المنير أكد فيها أن  أن الوزارة تدرس حاليًا النظام الضريبى الخاص بضريبة الارباح الرأسمالية بالبورصة والذى تم تأجيله لمدة عامين.

وذكر”المنير” أن وزارة المالية ملتزمة بالقانون الصادر من رئيس الجمهورية بتأجيل الضريبة حتى مايو 2017 الا انه يتم حاليا دراسة الاسباب التى ادت لصعوبة تطبيق الضريبة والمشكلات التى نجمت عنها من تراجع رأس المال السوقى.

وأكد أنه يتم بحث الاسباب هل هى فى التسويق أم فى طبيعة الضريبة أو بعض البنود الخاصة بخضوع بعض التعاملات ،موضحًا أن العودة للعمل بالضريبة لن يتم قبل لقاء القطاعات المتصلة بسوق المال للتعرف على المشكلات وصياغة التعديلات الجديدة، بحسب تصريحات أوردتها صحفية روزاليوسف.

وأضاف نائب وزير المالية أن النظام الضريبى فى مصر يخضع حاليا لمراجعات شاملة لوضع سياسة ضريبية ممتدة خلال السنوات الخمس المقبلة ووضع ترتيب للاولويات فيما يخص الاصلاحات الضريبية ،قائلًا :”سنراعى طلبات مستثمرى سوق المال فيما يخص التعديلات الجديدة على قانون ضريبة الدخل مع الحفاظ على الحصيلة المستهدفة”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة