“المالية” تتوقع تحصيل مليار جنيه من دمغة البورصة فى العام الأول

قال  عمرو الجارحى ، وزير المالية المصرى، اليوم الأربعاء، إنه عرض على رئيس الوزراء فى اجتماع المجموعة الاقتصادية مشروع ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة فى صورته النهائية، وتم الموافقة عليه ليتم عرضه على مجلس الوزراء باجتماعه القادم.

وأبلغ وزير المالية،  الصحفيين بمقر هيئة الاستثمار، أن المقترح يقوم على فرض ضريبة الشريحة الأولى بنسبة 1.25 فى الآلف، موضحًا أن حجم الإيرادات المتوقعة والمدرجة فى مشروع الموازنة العامة للعام المالى القادم المتوقعة عن حصيلة تطبيق ضريبة الدمغة فى العام الأول هو مليار جنيه فى حين عندما يتم تطبيق المراحل التالية لا يمكن التنبؤ بحجم العائد، لأن ذلك يتوقف على حجم النشاط والتداول فى البورصة.

وأضاف وزير المالية أن ضريبة الدمغة سوف تطبيق على جميع التعاملات وليس لها حد أدنى فى التطبيق بالنسبة لحجم التعاملات أو عمليات التداول.

كما لفت الوزير إلى أن حجم العجز فى مشروع الموازنة للعام القادم 2017-2018، قد يقل عن 10%، لافتًا إلى أن حجم مخصصات الدعم للمواد البترولية فى مشروع الموازنة العامة للدولة للعام القادم سوف يتوقف على تطور سعر العملة وأسعار البترول العالمية، مشيرًا إلى أن المؤشرات تتجه لأنه قد يتراوح بين 50 أو55  دولارًا للبرميل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة