Null

“المالية” تكشف أسعار السيارات بعد تطبيق الإعفاء الجمركي

قال د. مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية للجمارك، إن قرار الإعفاء الجمركي للسيارات الأوروبية طبق يوم الأربعاء الماضي على شحنة سيارات فيات وجيب رانجلر وبونتو الإيطالي، وفيات التركي، ورينو.

وذكر عبدالعزيز أن الجمارك المستحقة للسيارة ألفا روميو ذات 2000 سي سي، انخفضت من 518 ألف جنيه إلى 212 ألف جنيه، وجمارك السيارة كيا انخفضت من 95 ألف جنيه إلى 52 ألف جنيه، بعد تطبيق قرار الإعفاء الجمركي.

وأضاف مستشار وزير المالية أن جمارك البيجو انخفضت من 126 ألف إلى 73 ألف جنيه، مشيرا إلى أن الشريحة التي تشمل السيارات من 1600 إلى ألفين سي سي ستنخفض جماركها إلى 268 ألف بدلا من 654 ألف جنيه.

وأوضح “عبدالعزيز” أن جمارك السيارة ذات الـ 2800 سي سي انخفضت من مليون و45 ألف جنيه إلى 508 ألف جنيه.

وقال د.مجدي عبدالعزيز، أنه سيحدث انخفاض في أسعار السيارات الأوروبية وغير الأوروبية بعد تنفيذ قرار إعفاء السيارات الأوروبية المنشأ من الجمارك.

وأوضح عبدالعزيز أنه كان هناك مغالاة في هامش الربح بالنسبة لبعض التجار، مشيرًا إلى أنه تم تطبيق قرار إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك بداية الشهر الجاري.

وأضاف مستشار وزير المالية أن الإعفاء الضريبي للسيارات القادمة من دول “الإفتا” التي تضم سويسرا والنرويج وأيسلندا وإمارة وليختنشتاين ارتفع من 80% إلى 90% في إطار الاتفاقية المبرمة بين مصر وهذه الدول.

CNA– الخدمة الاخبارية