“المالية”: مؤسسات التمويل الدولية لم تستعلم عن الفساد المالى

MALIA

نفت وزارة المالية بمصر،ما نُشر من تقارير صحفية بشأن استعلام مؤسسات التمويل الدولية ممثلة فى البنك الدولى والبنك الافريقى للتنمية عن حجم الفساد المالى بعد الأرقام التى أعلن عنها الجهاز المركزى للمحاسبات.

ونشرت إحدى الصحف أمس تقريرًا  نسبته لمصدر حكومي حول مخاطبة وزارة المالية لعدد من المؤسسات المالية الدولية للرد علي استفسارات المؤسسات الدولية حول تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن تكلفة المخالفات المالية في الجهاز الإداري للدولة .

وأكد السفير ايمن القفاص ،مساعد الوزير للعلاقات الدولية ،عدم صحة  ما تردد حول ارسال وزارة المالية خطابات الى المؤسسات الدولية سواء البنك الدولي او البنك الأفريقي للتنمية تؤكد فيها استمرار خطة محاربة الفساد الحكومي وذلك بعد تصريحات رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات  موضحا أن ما نشر حول ارسال وزارة المالية أي مخاطبات للمؤسسات الدولية عار تماما من الصحة .

وأشار السفير ايمن القفاص إلى أن وزارة المالية لم تتلق في الاساس اية استفسارات حول هذا الموضوع من المؤسسات المالية الدولية و هو ما يؤكده نفس الخبر المنشور منسوبا الي احد مسئولي مكتب البنك الدولي بالقاهرة .

واكد السفير ايمن القفاص ان مخاطبة المؤسسات المالية الدولية تتم فقط من خلال وزارة التعاون الدولي طبقا للقانون وفى اطار التنسيق الكامل مع مختلف اجهزة الدولة ومن ثم فان وزارة المالية ليس من شانها مخاطبة المؤسسات الدولية ، مشيرا الى ان التصريحات المغلوطة المنسوبة الى مصدر حكومي مجهول الهوية تضر بالصالح العام وبالتالي يجب تحرى الدقة في مثل هذه الامور حرصا على علاقة مصر بالمؤسسات الدولية و تأكيدا لدور الاعلام في نقل صورة صحيحة و دقيقة تعكس الحقائق و ليس الافتراضات المرسلة.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة