“المالية” : 74% ارتفاعا في ايرادات مصلحة الضرائب العقارية

KADRY DAMIAN 345
هانى قدرى دميان ،وزير المالية

كشف تقرير تلقاه هاني قدري دميان ،وزير المالية، عن ارتفاع حصيلة مصلحة الضرائب العقارية في الاشهر الثماني الاولي من العام المالي الحالي بنسبة 74%  حيث قفزت  الي 815.97 مليون جنيه بنهاية فبراير الماضي مقابل 468.5 مليون جنيه للفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وأشارت د. سامية حسين ،رئيس مصلحة الضرائب العقارية، الي ان هذا النمو في إيرادات المصلحة يرجع الي نمو حصيلة الضرائب علي العقارات بنسبة 120% حيث ارتفعت حصيلة الضرائب العقارية علي الوحدات العقارية من 264.79 مليون جنيه في الفترة من يوليو الي فبراير من العام المالي 2014/2015 الي 582 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام المالي الحالي 2015/2016، الي جانب ارتفاع ضريبة الملاهي بنسبة 18% لتحقق 89.14 مليون جنيه وحصيلة ضريبة الاطيان الزراعية بنسبة 13% لتحقق 144.83 مليون جنيه.

وأرجعت رئيس المصلحة هذا النمو الكبير في حصيلة ضريبة العقارات المبنية إلي التيسيرات التي وجه بتقديمها وزير المالية هاني قدري دميان لتيسير تطبيق قانون الضرائب العقارية الجديد والتي حفزت المواطنين علي سداد الضريبة المستحقة علي وحداتهم بصورة طوعية الي جانب الاسراع في حسم ملفات الطعون علي تقديرات الضريبة حيث تم انهاء نسبة كبيرة  من الطعون التي تلقتها لجان الطعن علي مستوي الجمهورية والتي بلغ عددها نحو 127 الف طعن تم الفصل في 30 الفا منها.

وقالت ان المصلحة انتهت من حصر وتقدير قيمة الضريبة العقارية علي جميع المنشات الصناعية في مصر وذلك وفق قواعد التقييم المتفق عليها بين وزيرا المالية والصناعة ، مشيرة الي تلقي المصلحة عداا من الطعون علي تلك التقديرات يجري حاليا الانتهاء من فحصها والفصل فيها بمعرفة لجان الطعن التي يرأس كل منها احد السادة المستشارين اعضاء الهيئات القضائية.

حول جهود تطوير العمل بالمصلحة كشفت عن الانتهاء من تطوير 37 مامورية  بمحافظات القاهرة والجيزة وبني سويف والاسكندرية وسوهاج وقنا في اطار خطة وضعتها وزارة المالية لتطوير  107 مامورية عقارية علي مستوي الجمهورية التي تحتاج لعمليات صيانة وترميم .

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة