المجلس العالمي للسفر يُصنّف مصر كوجهة سياحية آمنة وصحية

قالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الاثنين، إن المجلس العالمي للسياحة والسفر صنّف مصر كوجهة آمنة وصحية، وذلك بعد مراجعة بروتوكولات الصحة العامة والنظافة الصحية بالبلاد، في ظل الاستعدادات لبدء استقبال السياح الأجانب.

ووافق مجلس السياحة العالمي على تنظيم مصر لاستئناف السياحة وعرض على البلاد ختم السفر الآمن، مشيرة إلى تهنئة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر، لمصر علي اتساق الضوابط المصرية مع البروتوكولات الصادرة عن المجلس، ومنح مصر خاتم السفر الآمن.

وأصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا يرصد آراء المؤسسات العالمية وإشادتها بكفاءة أداء الدولة المصرية.

ولفتت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى تصريح منظمة الفاو بأن  مصر تدير قطاع الحبوب بكفاءة للحفاظ على الأمن الغذائي ، حيث أصدرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ( FAO) تقريرًا بالاشتراك مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، حول كفاءة مصر في إدارة قطاع الحبوب بدءًا من عمليات الفحص الصحي للنباتات ومراقبة الجودة حتى النقل والتخزين والاستهلاك .

وأوضح تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن تقرير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ( FAO) أكد أن الدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اتخذت عدة إجراءات وترتيبات من شأنها رفع منظومة ادارة الحبوب بداية من تحسين الإشراف على صحة النبات وجودة الأصناف مما ادى الى رفع مستوى الانتاجية وادخال الميكنة بشكل كبير فى مراحل الانتاج والتداول مما ساهم فى رفع الانتاجية مع الجودة.

بالإضافة إلى تبنى الدولة لمشروع الصوامع بهدف رفع كفاءة التخزين وتحسين مستواها وتقليل الفاقد كل هذه الإجراءات وغيرها على الحبوب خاصة القمح ادت الى تحسين كل المراحل من الانتاج حتى الاستهلاك الأمر الذي استحق إشادة المنظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو).

وأفاد التقرير أن ذلك يسمح للبلاد بإدارة الكميات الكبيرة من الواردات بكفاءة أكبر موضحًا أن الخبز البلدى من المكونات الرئيسية فى النظام الغذائى المصري.

كما أضاف التقرير أن الحكومة المصرية تدعم رغيف الخبز الذى يصنع من دقيق إستخراج 82% سواء من القمح المحلى الذى تقوم بشرائه الحكومة أو من القمح المستورد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة