“المركزى” يحظر استخدام الدولار فى الدفع الالكترونى محلّيًا

CARDS

أعلن البنك المركزي المصرى، اليوم الثلاثاء، عن حظر استخدام الدولار في المعاملات التجارية شراء وبيعا في مجال السلع والخدمات، على أن يكون التعامل بالجنيه المصري فقط سواء من خلال التعامل المباشر أو باستخدام ماكينات الدفع الآلي والبطاقات الائتمانية.

وأوضح البنك فى قراره الذى وجهه جمال نجم،نائب محافظ البنك المركزى ،للبنوك العاملة بالسوق، أنه تلاحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض المحال التجارية بعمليات خصم من خلال أجهزة نقاط البيع (POS) بالدولار وليس الجنيه رغم انها صادرة من بنوك محلية داخل مصر وبالعملة المصرية الجنيه.

وطالب المركزى تلك المحلات التجارية والبنوك بضرورة تعديل البرمجيات المطبقة على أجهزة نقاط البيع (POS ) أو المحول الخاص بها بحيث لا يتم السماح بالتعامل عليها في عمليات الخصم بالعملات الأجنبية داخل مصر باستخدام البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم أو البطاقات مسبقة الدفع الصادرة من بنوك القطاع المصرفي المصري بالعملة المحلية.

وأوضح انه يسمح بالتعامل بالعملات الأجنبية أو الجنيه باستخدام بطاقات الدفع الصادرة من بنوك في الخارج ،ومنح البنك المركزى البنوك مهلة شهرين لتوفيق أوضاعها وتعديل البرمجيات المطبقة على أجهزة POS.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة