“المركزى” يرفض رفع سقف التمويل العقارى للإسكان المتوسط

akarat
صورة أرشيفية

 

قال مسئول ببنك التعمير والاسكان إن مصرفه سيستمر فى بث قرعة “دار مصر”عبر الموقع الالكترونى للبنك،إعمالاً لمبدأ الشفافية،وذلك لكافة المناطق التى ستجرى عليها القرعة فى الأيام المقبلة.

وأوضح ،لـ”وكالة كاش نيوز” أن هناك رفض من جانب البنك المركزى بشأن زيادة سقف التمويلات العقارية لمتوسطى الدخل عن 500 ألف جنيه.

ولفت إلى أن مبادرة البنك المركزى التى يتيح من خلالها 10 مليارات جنيه بسعر فائدة مميز تستهدف إفادة شريحة كبيرة من محدودى ومتوسطى الدخل،وزيادة سقف التمويلات عن 500 ألف لمتوسطى الدخل سيقلص حصة محدودى الدخل من مبادرة المركزى.

وأشار المصدر إلى أن حاجزى الوحدات الأعلى سعرًا من 500 ألف جنيه بمشروع دار مصر يمكنهم الاستفادة من برامج التمويل العقارية التقليدية،مشيرًا إلى أن بنك التعمير والاسكان يتيح عبر برنامج التمويل العقارى التقليدية 80% من سعر الوحدة السكنية وبأجل يصل إلى 20 عام.

فى سياق متصل أبدى عدد كبير من الحاجزين بمشروع الإسكان المتوسط “دار مصر” ارتياحهم بعد إنتهاء القرعة لمنطقة دمياط الجديدة،وأكد الحاجزون أن سبب الإرتياح يعود إلى تحقيق الشفافية بشكل غير مسبوق فى إجراء القرعة.

وحددت وزارة الاسكان يوم الاثنين المقبل 2 مارس لإجراء قرعة مدينة السادات، ويوم 4 مارس لإجراء قرعة مدينة بدر، وسيتم إجراءهما فى إحدى مراكز الشباب بكل مدينة على حدة.

وأثنى الحاجزون على التنظيم الجيد للقرعة والتى استمرت لمدة ثلاثة أيام فى صالة أكتوبر خلف النادى المصرى بمحافظة بورسعيد،وكانت الملاحظة الوحيدة هى البطء فى زمن السحبة.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة