“المركزى” يرفع سعر الدولار 10 قروش للمرة الثانية

POUND -DOLLAR1

رفع البنك المركزى المصرى، سعر صرف الدولار، فى العطاء الدولارى ،الذى طرحه اليوم الأحد أمام البنوك،بقيمة 10 قروش،ليكون قد رفع السعر للمرة الثانية على التوالى، حيث قام فى عطاء الأربعاء من الاسبوع الماضى برفع السعر 10 قروش أيضًأ.

وبلغ سعر الدولار فى عطاءات البنك المركزى ،بعد الرفع الذى حدث اليوم، 793 قرشا مقابل 783 قرشًا نهاية الاسبوع الماضى،ويرتفع سعر الدولار فى البنوك بناء على الرفع الذى حدث فى العطاء الدولارى ليتجاوز الثمانية جنيهات،بعد أن كان يتراوح بين 7.88 جنيهًا للشراء،و7.93 جنيهًا للبيع.

وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزى،مساء أمس، إن حديث بعض وسائل الإعلام عن أن الدولار سيرتفع خلال الأسبوع إلى 9 جنيهات،مجرد كلام غير منطقى ولا أساس له من الصحة.

وذكر “رامز”، أن هناك تلاعبات أدت إلى ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء،خلال الأيام الماضية،موضحًا أن ثمة إجراءات تقوم بها الحكومة من أجل مواجهة هذه التلاعبات.

وأوضح “رامز” أن هناك تلاعبات لدى مستوردين يقومون بتهريب الأموال للخارج،لاستيراد كميات من الواردات غير الضرورية،وفى هذا الاتجاه هناك اجراءات ستقوم بها الجمارك من أجل مواجهة هذه التلاعبات،موضحًا أن ترشيد الاستيراد يعد من الأمور الهامة لإحداث التوازن للعرض والطلب على الدولار بالسوق.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة